السبت، 22 سبتمبر 2018

نظام التشغيل iOS 12 يقوم تلقائيًا بحفظ صور iMessage إلى مكتبة الصور

إذا التقطت صورة داخل تطبيق الرسائل في نظام التشغيل iOS 11 والإصدارات الأقدم ، فستبقى هذه الصورة عالقة في مؤشر سلسلة الرسالة إلى الأبد ، ما لم تضغط لفترة طويلة على حفظ الكاميرا. في نظام التشغيل iOS 12 ، تم تغيير ذلك. الآن ، عندما تلتقط صورة باستخدام تطبيق الرسائل ، يتم حفظ أي صور تلتقطها في مكتبة صورك.

صور iMessage مقابل صور تطبيق الكاميرا


هناك طريقتان لالتقاط الصور وإرسالها على iPhone. يمكنك التقاط صورة باستخدام تطبيق الكاميرا ، ثم استخدام أداة المنقار داخل تطبيق Messages لإضافتها إلى سلسلة رسائلك. أو يمكنك استخدام الكاميرا المدمجة في تطبيق الرسائل نفسه. في نظام التشغيل iOS 11 والإصدارات الأقدم ، كانت كاميرا الرسائل المدمجة هذه فظيعة ، مع عدسة صور مصغرة  صغيرة ، وبدون دعم لاستخدام زر الصوت لالتقاط صورة. تم إصلاح هذا بالفعل في نظام التشغيل iOS 12 ، مع كاميرا جديدة رائعة في الرسائل.

كانت المشكلة الأخرى في كاميرا الرسائل هي أنها لم تحفظ صورك في مكتبة الكاميرا ، مما يعني أنه سيتعين عليك البحث عن جميع سلاسل رسائل iMessage الخاصة بك يدويًا للعثور على تلك الصورة التي التقطتها.

الآن ، في نظام iOS 12 ، يتم حفظ صور الرسائل هذه في قائمة الكاميرا ، حتى قبل إرسال الرسالة بالفعل. بمجرد النقر على السهم الأزرق لإدخال صورتك في الرسالة ، يتم حفظها.


JPG و GPS


على الرغم من حفظها في ألبوم الكاميرا ، فإن الصور التي تلتقطها باستخدام كاميرا الرسائل ليست هي نفسها التي التقطت باستخدام تطبيق الكاميرا. أولاً ، إنها بصيغة JPG ، وليس صور HEIC. ويعني ذلك أنها سوف تستخدم مساحة تخزين إضافية على جهاز iPhone الخاص بك مقارنةً بالصور التي يتم التقاطها في تطبيق الكاميرا ، على أجهزة iPhones الحديثة على الأقل.

ثانيًا ، يتم إزالة بيانات تعريف الموقع (GPS) من الصورة. هذا هو المعيار لصور الرسائل - لقد تم دائمًا إزالة بيانات الموقع تلقائيًا من صورك. والفرق هنا هو أن الإصدار الذي تم حفظه في ألبوم الكاميرا هو أيضًا بدون بيانات الموقع. سيؤدي ذلك إلى صعوبة العثور على بعض الصور في المستقبل.