الجمعة، 28 سبتمبر 2018

مقارنة: سامسونج جالكسي نوت 9 مقابل iPhone XS Max

يُعد هاتف iPhone XS Max أكبر شاشة تعرضها شركة آبل في iPhone ، مدعومًا بمعالج A12 Bionic السريع. سامسونج جالكسي نوت 9 من سامسونج هو أداة إنتاجية قوية مع بعض من المواصفات المتميزة.


مقارنة: سامسونج جالكسي S9 مقابل iPhone XS

ماذا يحدث عندما يكون أقوى هاتفين ذكيين بشاشة كبيرة في السوق؟ دعونا نعرف أيهما مناسب لك.

المواصفات


Apple iPhone XS Max Samsung Galaxy Note 9
157.5x77.4x7.7ملم 161.9x76.4x8.8ملم
208 جرام 201 جرام
6.5 بوصة Super Retina AMOLED 6.4 بوصة Super AMOLED
2688 x 1242 بكسل 2960 x 1440 بكسل
458 بكسل \ بوصة 516 بكسل \ بوصة
iOS 12 Android 8.0 Oreo
64GB, 256GB, 512GB 128GB, 512GB
A12 Bionic Snapdragon 845
كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابكسل كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابكسل
كاميرا امامية 7 ميجابكسل كاميرا امامية 8 ميجابكسل
IP68 IP68
3,174mAh 4,000mAh
$1,099 $1,000

الأداء ، عمر البطارية ، والشحن


سامسونج جالكسي نوت 9 لدية أداء ممتاز. يحتوي هذا الجهاز على معالج Snapdragon 845 بداخل ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت. وللمساعدة في تمييزه عن حزمة Android الرئيسية ، التي تتميز جميعها بمعالج 845 نفسه ، فقد قامت سامسونج بإضافة نظام تبريد كربوني مائي خاص يمكّنك من دفع الأداء بشكل أكبر لفترة أطول. لا يواجه هذا الهاتف مشكلة في تشغيل أحدث الألعاب ويقوم باطلاق التطبيقات والخروج منها بسهولة.

هاتف XS Max مع معالج A12 Bionic من Apple ، هو أسرع معالج على الإطلاق. إنه أسرع كثيرًا من نوت 9 وفقًا للقياسات  وهو سلس في الاستخدام الفعلي. يحتوي هاتف iPhone XS Max أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت ، وهو يأتي مع 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت. لا يعتبر التفاوت في ذاكرة الوصول العشوائي مهمًا حيث تتعامل إدارة الذاكرة بنظامي iOS و Android بشكل مختلف ، ولكن ميزة واحدة لـ نوت 9 هي خيار توسيع التخزين عبر فتحة بطاقة MicroSD.

يحتوي الهاتف نوت 9 على بطارية بسعة 4000mAh مع دعم للشحن السريع ، عبر Qualcomm Quick Charge 2.0 ، وشحن لاسلكي Qi. يحتوي XS Max على بطارية سعة 3،174mAh ، كما يوفر شحن لاسلكي Qi وشحن سريع ، ولكن يجب عليك شراء شاحن سريع وكابل بشكل منفصل للاستمتاع به. الشحن يوفر يوم كامل من الاستخدام ، ولكن من المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى شحن ليلي.

التصميم والمتانة


يشبه تصميم جهاز iPhone XS Max جهاز iPhone X كبير الحجم. فهو يحتوي على شاشة عرض من الحافة إلى الحافة في الجهة الأمامية ، مع شق يضم كاميرا TrueDepth التي سمكن استخدامها مع ميزة FaceID. الإطار هو الفولاذ المقاوم للصدأ وهناك ظهر زجاجي مع وحدة كاميرا مزدوجة العدسة في أعلى اليسار. لن تعثر على مستشعر بصمة الإصبع أو مقبس سماعة الرأس هنا  و Apple لن توفر محول منفذ الصوت الذي تحتاجه لسماعات الرأس السلكية في الصندوق.

لقد نجحت سامسونج في تحسين تصميمها باستخدام نوت 9 ، على الرغم من أنها أكثر زاويًا من S9. تنحني الشاشة إلى الإطار ، كما أن الزجاج على الظهر منحني أيضًا ، مما يجعله أرق مما هو عليه ، كما يجعله أكثر راحة للحمل من جهاز iPhone XS Max المسطح. لا يزال هناك منفذ سماعة رأس وهناك جهاز استشعار بصمات الأصابع في الجزء الخلفي تحت وحدة الكاميرا المركزية.

يبدو تصميم Apple أكثر نعومة وجاذبية، ولكن هاتف سامسونج أكثر راحة في التعامل معه ، والذي يمكن أن يثبت أهميته في الهاتف الكبير ، ولديه مقبس سماعة رأس.

لن يتعامل أي من الهاتفين جيدًا مع حالات السقوط ، لذا يُنصح بالحافظات ، لكن كلاهما يتمتعان بتصنيف IP68 ، مما يعني أنهما سيصمدان  في الماء  والأمطار بدون مشكلة.

الشاشة


تتميز شاشة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة في جهاز نوت 9 بدقة قصوى تبلغ 2960 × 1440 بكسل وهي خالية من العيوب. إنها حادة للغاية ، ومشرقة للغاية ، ولها دقة ألوان ممتازة. شاشة iPhone XS Max هي شاشة Super AMOLED بقياس 6.5 بوصة بدقة 2688 × 1242 بكسل. لا يمكننا رؤية أي شخص يشعر بالإحباط في هذا العرض لأنه يبدو رائعًا ، ولكن نوت 9 لديه حواف بارزة أقل، مما يعطيه بعض الأفضلية في هذه الفئة.

الكاميرا


تضم كاميرا سامسونج عدسة 12 ميجابيكسل مع تثبيت الصورة البصرية (OIS) وفتحة f / 1.5 إلى f / 2.4 متغيرة مع عدسة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 2.4 و OIS. التصوير الضوئي المنخفض هو نقطة قوية وهناك دعم لتكبير بصري 2x. هناك بعض الذكاء الاصطناعي لتحديد المشاهد وتحرير العيوب. هناك أيضًا كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

يضم iPhone XS Max عدسة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 ، وعدسة مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 2.4 ، وكلاهما مزود بـ OIS. إنها الكاميرا نفسها التي يستخدمها جهاز iPhone X ، ولكن Apple استخدمت بالفعل مستشعرًا جديدًا ، والذي ، إلى جانب المعالج الأسرع ، يتهامل مع التعرض بشكل أفضل من ذي قبل. يُعد وضع بورتريه أيضًا أحد العناصر المميزة ، مما يتيح لك التقاط لقطات من الأشخاص وتعديل الضبابية على الخلفية بعد ذلك.الكاميرا الأمامية هي بدقة 7 ميغابكسل.

أصبح الأمر أكثر صعوبة وأصعب لاختيار أفضل كاميرا ، وذلك لأن مستوى الجودة العام ارتفع إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة. في مقارنة بين كاميرات iPhone X و Galaxy S9 Plus ، والذي لديها نفس الكاميرا كما في نوت 9 ، كانت النتائج قريبة جدًا. وبفضل التحسينات التي حققتها شركة Apple هذا العام ، يعتقد أن كاميرا XS Max هي التي ستقدم لقطات يومية أكثر إرضاءً في أغلب الأحيان ، لكنوستكون هناك حالات يحصل فيها نوت 9 على نتائج أفضل.

البرنامج والتحديثات


نوت 9 لديه الإصدار Android 8.1 Oreo مع واجهة مستخدم Samsung. الهاتف يتيح الكثير من التخصيص ويحتوي على الكثير من الميزات ، على الرغم من عدم التحمس العام بالنسبة  للمساعد الصوت من سامسونج ، Bixby ، الذي يحصل على زر مخصص خاص به. كما أنه من غير المعرو متى سيحصل نوت 9 من التحديث على أحدث إصدار من Android 9.0.

تم إطلاق iPhone XS Max من Apple مع أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 12. عندما يكون هناك إصدار جديد من نظام التشغيل iOS ، سيتم طرحه على iPhone فورًا ، ونتوقع أن يستمر في الحصول على التحديثات لمدة أطول من نوت 9.

مميزات خاصة


يتألق هاتف سامسونج الذكي بالفعل في هذا القسم باستخدام قلم S Pen الخاص به لتدوين الملاحظات ورسمها ، والذي يدعم أيضًا الآن بلوتوث. ثم هناك دعم DeX ، الذي يحول نوت 9 إلى بديل سطح المكتب مؤقت. يحتوي نوت 9 أيضًا على خيارات إلغاء القفل وفحص القزحية.

تقدم كاميرا TrueDepth من Apple تعرف سلس على الوجه أكثر أمانًا من أجهزة Samsung. كما أنه يدعم Animoji و Memoji ، والتي تتفوق على AR Emoji من سامسونج. بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، يحتوي نوت 9 على ميزات خاصة أكثر بكثير.

السعر


هذه الهواتف الكبيرة تأتي بأسعار مطابقة. يبدأ نوت 9 من 1،000 دولار ويبدأ iPhone XS Max بسعر 1،099 دولار. تبلغ تكلفة الطرازات التي تبلغ سعتها 512 غيغابايت 1،249 دولارًا أمريكيًا و 1449 دولارًا أمريكيًا على التوالي ، لذا فإن هاتف سامسونغ الذكي هو بأسعار معقولة أكثر من بين الاثنين..

الخلاصة


الاختلافات بين هذين الهاتفين طفيفة. يتقدم هاتف iPhone XS Max في الأداء ، والكاميرا ، وتحديثات البرامج ، إلا أن نوت 9 يحتوي على شاشة أفضل قليلاً وميزات خاصة فريدة. التفوق في واحدة من هذه الفئات لأي من الهاتفين  يكون بفارق ضئيل للغاية - لذلك إذا كنت تحب على سبيل المثال Android ، وترغب في استخدام قلم S Pen وترغب في توفير فارق السعر ، فيجب أن تختار الهاتف الذكي من سامسونج. من الواضح أن جماهير Apple ستشعر بشكل أفضل مع XS Max ، ولكن إذا كنت محتار حقاً بين هذين الجهازين ، فأن iPhone سوف يناسب معظم الناس بشكل أفضل.