السبت، 1 سبتمبر 2018

كيفية نقل الصور من جهاز iPhone إلى جهاز كمبيوتر

تتحسن كاميرا iPhone مع كل نموذج جديد ، وهذا ليس مفاجئًا نظرًا لأنها واحدة من أكثر كاميرات الهواتف الذكية شيوعًا في العالم. ومع تحسن جودة الصورة واستمرار زيادة دقتها ، ستحتاج إلى المزيد من مساحة التخزين. وبدعم لصور RAW ومقاطع الفيديو بدقة 4K ، أصبحت هذه الملفات أكبر الآن. لذا ، بالنسبة إلى هواة التصوير الذين يستخدمون جهاز iPhone مع سعة تخزين 64 جيجابايت (أو أقل) ، كيف تستمر في التقاط الصور دون تجاوز سعة التخزين؟ سترغب في معرفة كيفية نقل الصور من جهاز iPhone إلى جهاز كمبيوتر.  (مستخدم Android؟ راجع الشرح حول نقل الصور من جهاز Android).


لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق لإجراء نسخ احتياطي سريع وسهل لصورك على جهاز الكمبيوتر أو السحابه ، الأمر الذي لا يوفر لك مساحة فقط ، بل يضمن أن صورك ستكون متاحة بسهولة في مكان آخر في حالة سرقة هاتفك أو توقفه على العمل. في ما يلي بعض الطرق المفضلة لإجراء ذلك ، سواء كنت تريد الاعتماد على اتصال مباشر أو أحد العديد من التطبيقات المستندة إلى السحابه. (تنطبق العمليات الموضحة هنا أيضًا على جهاز iPad و iPod Touch.)

كيفية تحميل الصور باستخدام كابل USB


لم تتغير عملية استيراد الصور ونقلها من جهاز iOS بشكل أساسي لمدة عقد من الزمان، سواء أكنت تستخدم نظام التشغيل MacOS أو نظام التشغيل Windows. تختلف هذه العملية قليلاً بين أنظمة التشغيل ، ولكنها في الأساس مجرد مسألة توصيل جهاز iPhone الخاص والنقر فوق الزر "استيراد".

MacOS

الخطوة 1: قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر - باستخدام كابل Lightning-to-USB - بنفس الطريقة نقل الموسيقى من iPod إلى جهاز كمبيوتر إذا قمت بذلك من قبل.

الخطوة 2: يجب تشغيل تطبيق الصور تلقائيًا ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فافتح البرنامج من خلال مجلد Launchpad أو Dock أو Applications. (بدلاً من ذلك ، قم بتشغيل Aperture أو iPhoto إذا كنت تستخدم هذه التطبيقات.) إذا لم يتم تحديد جهازك تلقائيًا ، فيمكنك العثور عليه على الجانب الأيسر من شاشة تطبيق الصور. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Image Capture في MacOS لتنزيل المحتوى بسرعة من الهاتف إلى مجلد.

الخطوة 3: في حالة استخدام "الصور" ، انقر فوق الزر "استيراد الكل" باللون الأزرق في الزاوية العلوية اليسرى ، أو حدد الصور الفردية التي ترغب في نقلها قبل النقر فوق الزر "استيراد المحدد" في الجزء العلوي. يمكنك أيضًا تحديد المربع الموجود بجوار حذف العناصر بعد الاستيراد إذا كنت ترغب في حذف الصور تلقائيًا على جهاز iPhone بعد الاستيراد.


بمجرد الانتهاء من ذلك ، حدد إظهار: كافة الصور (الموجود على اليسار) لعرض الصور التي تم تحميلها مؤخرًا. ضع في اعتبارك أن النقر على زر الماوس الأيمن على إحدى الصور سيعرض أيضًا خيارات إضافية لمشاركة الصور المذكورة وتفضيلها وتعديلها.


يُطلق MacOS افتراضيًا تطبيق الصور عندما تكون الكاميرا أو بطاقة الذاكرة أو الجهاز الذي يحتوي على صور - مثل iPhone على سبيل المثال - متصلًا. لتعطيل هذا ، بعد أول مرة يتم فيها تشغيل "الصور" ، قم بإلغاء تحديد المربع الموجود في الزاوية العلوية اليسرى التي تنص على  "فتح الصور".

Windows

iPhone يقترن جيداً مع MacOS - ليس هناك شك. ومع ذلك ، فهذا لا يعني أن شركة Apple قد جعلت من الصعب على مستخدمي Windows الوصول إلى صورهم باستخدام برنامج أصلي لنظام التشغيل الخاص بهم. تتطابق هذه العملية تقريبًا مع مستخدمي Windows 8 و 10 ، لذلك يجب ألا تواجه مشكلة كبيرة باستخدام أي نظام تشغيل حديث Windows.

الخطوة 1:  قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر - باستخدام كابل Lightning-to-USB - بنفس الطريقة نقل الموسيقى من iPod إلى جهاز كمبيوتر إذا قمت بذلك من قبل. (قد تحتاج أيضًا إلى تثبيت iTunes مسبقًا.)

الخطوة 2: يجب تشغيل تطبيق الصور تلقائيًا ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فافتح البرنامج باستخدام القائمة "ابدأ" أو شريط البحث. قد تضطر إلى إلغاء قفل جهاز iPhone قبل الانتقال.

الخطوة 3: انقر فوق الزر "استيراد" في الزاوية العلوية اليسرى ، ممثلة في مربع به سهم لأسفل داخله، ثم تحديد الخيار "من جهاز USB". بعد ذلك ، تحقق من الصور الفردية التي ترغب في نقلها من الـ iPhone الخاص وانقر فوق Continue (متابعة) في الزاوية السفلية اليسرى.


الخطوة 4: حدد المربع في النافذة المنبثقة الناتجة إذا كنت ترغب في حذف الصور تلقائيًا على جهاز iPhone بعد استيرادها ، أو ببساطة انقر فوق الزر استيراد لنقل الصور إلى مجلد الصور الرئيسي. بدلاً من ذلك ، انقر على الزر الأزرق تغيير مكان الرابط الذي تم استيراده لتحديد وجهة حفظ جديدة.


عند الانتهاء ، انقر فوق الزر ألبومات يمكن الوصول إليه من خلال جزء التنقل الأيسر. ثم ، حدد "استيراد آخر" في الجزء العلوي لعرض أي صور تم تحميلها مؤخرًا أو مشاركتها أو تعديلها.


كيفية تحميل الصور بشكل لاسلكي (على MAC)


في MacOS ، من الممكن تجاوز الكابل تمامًا بفضل AirDrop من Apple. يسهّل بروتوكول النقل اللاسلكي الخاص هذا إرسال الصور من جهاز iPhone إلى كمبيوتر MacOS ، سواء كان صورة واحدة أو مائة.

الخطوة 1: تأكد من تمكين Wi-Fi لكل من الجهازين.

الخطوة 2: على كمبيوتر MacOS ، افتح نافذة Finder وفي شريط التنقل الأيمن ، انقر فوق علامة AirDrop (يجب أن تكون في الأعلى ، كما هو موضح أدناه).


الخطوة 3: على جهاز iPhone ، انتقل إلى تطبيق الصور وحدد الصورة (الصور) التي تريد نقلها. لا يوجد حد لعدد الصور التي يمكنك نقلها دفعة واحدة .

الخطوة 4: انقر على أيقونة المشاركة داخل تطبيق الصور وانتظر عرض كمبيوتر MacOS الذي تريد نقلها إليه نافذة منبثقة أسفل قسم AirDrop في مربع حوار المشاركة. بمجرد ظهور جهاز MacOS الصحيح ، اضغط عليه. اعتمادا على إعدادات AirDrop ، قد تضطر إلى الموافقة على التحويل ، وإلا فإنه سيبدأ تلقائيا.

الخطوة 5: بشكل افتراضي ، يتم تخزين الصور في مجلد التنزيلات في نظام التشغيل MacOS. لن يتم تجميع الصور في مجلد افتراضيًا ، لذلك يرجع الأمر إليك تنظيم الصور وتخزينها.

كيفية تحميل الصور باستخدام DROPBOX


Dropbox تسمح لك بالوصول إلى الملفات وتحميلها في أي مكان يتوفر فيه اتصال بالإنترنت. ويأخذ تطبيق الجوّال الرسمي للخدمة لأجهزة iOS هذه الوظيفة خطوة إضافية ، ,يمنحك وسيلة لتحميل صورك يدويًا أو تلقائيًا إلى السحابة متى رأيت ذلك مناسبًا.

هذا ليس مماثلاً لنقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر مباشرةً. بدلاً من ذلك ، أنت تحمِّل المحتوى إلى السحابi أو خوادم Dropbox. ومع ذلك ، إذا تمت مزامنة الكمبيوتر مع حساب Dropbox الخاص، يمكنك الوصول إلى تلك الصور التي تم تحميلها كما لو كانت مخزنة على محرك أقراص خارجي.

تحميل الصور يدويا باستخدام Dropbox

الخطوة 1: إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، قم بتنزيل تطبيق Dropbox للجوّال وقم بتسجيل الدخول كما تفعل عادةً على جهاز iOS الخاص بك.

الخطوة 2: انتقل إلى الموقع داخل Dropbox ، حيث تريد تحميل الملفات والنقر على الزر الدائري الكبير الذي يعرض رمز زائد (موجود أسفل الشاشة). ثم ، حدد تحميل الصور من القائمة المنسدلة الناتجة.

الخطوة 3: اختر موقع الحفظ الذي ترغب في تحميل الملفات منه - على الأرجح ، سيكون ذلك من ألبوم الكاميرا. حدد الصور التي تريد نقلها قبل النقر فوق "التالي" في الركن الأيمن العلوي. أخيرًا ، اختر المجلد الذي تريد عرض الصور فيه. ستظهر الصورة (الصور) في Dropbox ، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال متصفح سطح المكتب أو التطبيقات المختلفة.

تحميل الصور تلقائيا باستخدام Dropbox

الخطوة 1: إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، قم بتنزيل تطبيق Dropbox للجوّال وقم بتسجيل الدخول كما تفعل عادةً على جهاز iOS الخاص بك.

الخطوة 2: أثناء التواجد في Recents (الموجود في الزاوية السفلية اليسرى) ، انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليسرى ، متبوعة بتحميلات الكاميرا في القائمة الناتجة.

الخطوة 3: يتطلب تمكين التحميلات التلقائية أن يكون لديك مساحة تخزين كافية لمزامنة جميع الصور التي لديك بالفعل ، لذا ستحتاج على الأرجح إلى الترقية إلى حساب مدفوع ، أو ربط حساب Dropbox بحاسب.

بعد أن تهتم بذلك ، يمكنك تبديل شريط التمرير بجوار Camera Upload لتمكين الميزة والسماح للتطبيق بتحميل جميع الصور تلقائيًا إلى مجلد تحميلات الكاميرا في Dropbox. بعد ذلك ، سيؤدي تشغيل التطبيق إلى تحميل أي صور تم التقاطها منذ آخر مرة كان فيها التطبيق مفتوحًا ، طالما أن جهازك متصلاً بشبكة Wi-Fi وأنه لا يزال هناك 30 بالمائة على الأقل من عمر البطارية. بدّل شريط التمرير بجانب استخدام بيانات Cellular Data إذا كنت تريد أيضًا تحميل الصور باستخدام خطة البيانات الخاصة بك.

كيفية تحميل الصور باستخدام Google Photos


توفر خدمة Google Photos بيانات غير محدودة لجميع صورك - على افتراض أنها أقل من 16 ميجابكسل - مما يتيح لك مساحة كبيرة لتخزين ذكرياتك ومشاركتها عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، مثل تطبيق Dropbox ، يتيح لك تطبيق الجوّال إمكانية تحميل وعرض الصور التي تلتقطها تلقائيًا من خلال جهازك أو متصفح سطح المكتب. يمكن أيضًا الدخول إلى Google Photos على جهاز الكمبيوتر من خلال متصفح الويب.

تحميل الصور يدويا باستخدام Google Photos


الخطوة 1: إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فقم بتنزيل تطبيق Google Photos وتسجيل الدخول كما تفعل عادةً على جهاز iOS الخاص.

الخطوة 2: انقر على الصور ، الموجودة أسفل الشاشة.

الخطوة 3: حدد الصورة (الصور) التي ترغب في تحميلها إلى مكتبة Google Photos - يمكنك تحديد صور متعددة بالضغط مع الاستمرار على أحدها حتى تتغير الواجهة - ثم انقر فوق علامة الإضافة في الزاوية العلوية اليمنى. بعد ذلك ، حدد الألبوم المناسب أو قم بإنشاء ألبوم جديد باستخدام مضيف الخيارات المتاحة. ستتوفر صورك في مكتبة Google Photos ، والتي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق الجوال أو متصفح سطح المكتب.

إذا كنت تريد فقط تحميل صورة واحدة ، فانقر على الصورة ثم النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى قبل تحديد إضافة إلى الألبوم.

تحميل الصور يدويا باستخدام Google Photos


الخطوة 1: إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فقم بتنزيل تطبيق Google Photos وتسجيل الدخول كما تفعل عادةً على جهاز iOS الخاص.

الخطوة 2: انقر فوق رمز القائمة ، ممثلة بثلاثة أشرطة أفقية ، في الزاوية العلوية اليسرى. ثم ، حدد الإعدادات من القائمة الناتجة.

الخطوة 3: حدد الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة في قائمة الإعدادات وقم بتبديل شريط التمرير بجانب النسخ الاحتياطي والمزامنة لتمكين الميزة. بعد الانتهاء من ذلك ، سيؤدي تشغيل التطبيق إلى تحميل أي صور التقطتها منذ آخر مرة كان فيها التطبيق مفتوحًا ، طالما كان جهازك متصلاً بشبكة Wi-Fi. بدّل شريط التمرير بجانب استخدام بيانات Cellular Data إذا كنت تريد أيضًا تحميل الصور باستخدام خطة البيانات الخاصة بك..

إذا ظهرت رسالة تطلب منك السماح للتطبيق بالوصول إلى صورك ، فقم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone وحدد الخصوصية. بعد ذلك ، انقر على "صور" في القائمة الناتجة ، ثم بدل مفتاح التبديل  بجوار  Google Photos لتمكين الميزة.