السبت، 1 سبتمبر 2018

8 طرق سهلة لنقل الصور من هاتف Android إلى جهاز الكمبيوتر

أصبحت الهواتف الذكية الآن مسؤولة عن غالبية الصور التي يتم التقاطها. الجانب السلبي هو أن هذه الصور ، مجتمعة مع مرور الوقت ، تأخذ الكثير من المساحة. مقاطع الفيديو والصور المتحركة وملفات RAW غير المضغوطة ،يمكنها بسهولة ملء جهازك. لا يقوم المستخدمون دائمًا بتعديل صورهم أو نسخها احتياطيًا أو حذفها ، مما يؤدي إلى تحويل هواتفهم إلى مقابر رقمية. إذا كنت تريد أرشفة صورك لاستخدامها لاحقًا ، فإنك تريد التأكد من معرفة كيفية نسخها احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر. إليك ثماني طرق لنقل الصور من هاتف يعمل بنظام Android إلى جهاز كمبيوتر شخصي. (مستخدم iOS؟ راجع الشرح حول نقل الصور من جهاز iPhone).

USB


واحدة من أفضل ميزات Android هي إمكانية الوصول إلى نظام الملفات بدون قيود. حقيقة أنه يمكنك ببساطة توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB المرفق يجعل من السهل تنزيل أي وجميع الصور وسحبها إلى أي تطبيق سطح مكتب أو نظام ملفات لحفظها. هذا هو الأسلوب الأسهل والأكثر موثوقية ، والجانب السلبي الوحيد هو أنك بحاجة إلى جهاز كمبيوتر وكابل الشحن في متناول يدك.


إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows ، فستقدم لك المطالبات التلقائية للاتصال عبر USB خيارات لإدارة الجهاز بمجرد اتصاله بالإنترنت. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Mac ، فهناك بعض الخيارات ، أحدها برنامج Android File Transfer. لدينا شرح مفيد لنقل أي نوع من الملفات من هاتف Android إلى جهاز Mac.

GOOGLE DRIVE


تعد خدمة النسخ الاحتياطي في Google Drive أبسط طريقة لإجراء نسخ احتياطي لصورك وحذفها بعد ذلك من هاتف Android. تأتي الخدمة مثبتة مسبقاً في جميع هواتف Android تقريبًا وتعمل بهدوء في الخلفية وتحميل ملفاتك إلى Google Drive لسهولة الوصول إليها على الأجهزة الأخرى. يتم تخزين الصور التي تمت مزامنتها بشكل خاص أيضًا ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن أي صور محرجة في الأيدي الخطأ ، ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة وبسرعة من خلال Google Drive.

يعد تمكين خيارات النسخ الاحتياطي في Google Drive أمرًا بسيطًا. في التطبيق ، اضغط على ايقونة القائمة ، ثم افتح قائمة الإعدادات. يمكنك هنا تعيين النسخ الاحتياطي التلقائي أو إيقافه ، وكذلك تغيير الإعدادات التي تتوافق معه. للوصول إلى الصور التي تمت مزامنتها وتنزيلها ، افتح Google Drive. يتم تخزين صورك في مجلد خاص بعنوان "Google Photos". افتح هذا المجلد ، ويمكنك تصفح الصور وتنزيلها مباشرةً على سطح المكتب.

إذا كنت لا ترغب في تمكين المزامنة ، يمكنك أيضًا تحميل ملفات فردية من هاتفك إلى التطبيق. افتح معرض صور هاتفك ، افتح صورة ، ثم انقر على زر "مشاركة". من هناك ، ستتمكن من الاختيار من خيار مشاركة متعددة. انقر على ايقونة Google Drive ، وسيتم تحميل الملفات. بمجرد تحميل الصورة ، يمكن الوصول إليها عبر Google Drive. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن أي ملفات تم تحميلها على Google Drive ستستهلك مساحة التخزين المخصصة لك. لذلك ، قد ترغب في تنظيف التطبيق بشكل دوري أو اختيار خطة تخزين أكثر قوة.

على سطح المكتب ، قامت Google بتغيير اسم  Google Drive إلى Backup and Sync في العام الماضي. الأمر مشوش بعض الشيء ولكن ، في الأساس ، فإن تطبيق Mac و Windows للوصول إلى Google Drive يسمى الآن Backup and Sync، ولكنه يعمل بشكل أساسي بنفس الطريقة. إذا كنت مثل معظم الأشخاص وتدخل إلى Google Drive عبر متصفح الويب ، فلن يؤثر هذا التغيير عليك.

GOOGLE PHOTOS


يعمل تطبيق Google Photos بطريقة مشابهة لـ Google Drive. في الواقع ، تعد واجهة المستخدم والتجربة متطابقة تقريبًا لأن كلاهما يشتركان في لغة التصميم متعدد الأبعاد من Google. لا شك أن تطبيق Google Photos مخصص تمامًا لتخزين الصور ومقاطع الفيديو ، بينما يتعامل Google Drive مع جميع أنواع الملفات. إلا أن Google Photos يقدم مجموعة من الأدوات المفيدة التي تتيح لك تعديل صورك ومشاركتها ، أو تجميع الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في مجموعات. يمكن للخدمة أيضًا إرسال المحتوى إلى Chromecast ، والحفاظ على صورك خاصة ما لم يتم تحديدها ، وإجراء عمليات بحث ذكية باستخدام التعلم الآلي. يمكن لـ "المساعد" أيضًا إنشاء مشاريع ممتعة مع صورك ، مثل الصور المجمّعة ، والصور البانورامية ، والرسوم المتحركة. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك الوصول إلى صورك من أي جهاز تقريبًا - وليس فقط تلك الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

إذا كان ما تبحث عنه هو النسخ الاحتياطي للصور ، فقد يكون تطبيق Google Photos هو الحل الأفضل. إنه مجاني ، والتخزين غير محدود (طالما أنك لا تستخدم خيار حجم الملف "الأصلي") ، وعلى عكس Google Drive ، لا يؤثر ذلك على المساحة المخصصة لك لسعة التخزين المجانية. كما قامت Google مؤخرًا بتحسين الأداء ، مما يعني أن الصور الآن أسرع مرتين. ومع ذلك، هناك جانب سلبي.

تدعم الخدمة فقط صور JPEG التي يصل حجمها إلى 16 ميجابكسل ، ومقاطع الفيديو  (1080p). هذا الأمر جيد بالنسبة لغالبية المستخدمين ، ولكن إذا كان لديك هاتف ميزة RAW للصور أو فيديو 4K ، فيجب عليك إما السماح لـ Google Photos بتخفيض هذه الملفات أو حفظها في حسابك على Google Drive ، مع الاحتفاظ بمساحة التخزين هناك (مما قد يعني الدفع مقابل ترقية التخزين).

يعد تطبيق Google Photos أيضًا سهل الإعداد والاستخدام. بمجرد توصيله بمعرف Google ، سيقوم التطبيق بتحميل أي محتوى جديد تلقائيًا. إذا لم يكن لديك خطة بيانات غير محدودة ، فاحرص على تعيين تطبيق Google Photos للمزامنة فقط عندما يكون هاتفك متصلاً بشبكة Wi-Fi ، والتي يمكن إجراؤها عن طريق الدخول إلى قائمة الإعدادات في الجانب العلوي الأيسر من التطبيق.

بطاقات MICROSD


على عكس iPhone ، تتيح لك العديد من أجهزة Android توسيع التخزين عبر بطاقة MicroSD. عند إدخال بطاقة ذات سعة كبيرة ، يمكنك تعيين تطبيقات الصور المدعومة لحفظ المحتوى مباشرة على البطاقة بدلاً من التخزين الداخلي بهاتفك. يفيد ذلك بشكل خاص إذا كنت قد اشتريت جهازًا بسعة 16 غيغابايت أو 32 غيغابايت ، وهو ما سيؤدي إلى ملء الفيديو في أي وقت من الأوقات. قم بحفظ الذاكرة الداخلية للتطبيقات - استخدم بطاقة MicroSD للتخزين. لكن تذكر ، لا تترك الصور على البطاقة - قم بنقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. راجع الشرح حول استخدام بطاقات MicroSD على أجهزة Android لمزيد من المعلومات.


ماذا لو افتقر جهازك الذي يعمل بنظام Android إلى دعم MicroSD؟ في هذه الحالة ، فإن قارئ Leef Access MicroSD رائع لنقل الصور بين الأجهزة أثناء توسيع مساحة التخزين على هاتفك. يتم توصيل الدونغل الصغير بمنفذ Micro USB لهاتفك ، بينما يعمل الطرف الآخر كقارئ بطاقات MicroSD وفتحة للتخزين الثانوي. بمجرد إدخال بطاقة ، يمكنك استخدام معظم تطبيقات إدارة الملفات لنسخ الصور (أو أي ملفات) إلى البطاقة. إذا كنت تستخدم بطاقة MicroSD عالية السرعة ، فإن عملية النقل من الهاتف إلى البطاقة سريعة نسبيًا. يمكنك أيضًا استخدام USB أثناء التنقل.

DROPBOX


مثل Google Drive ، هناك خيار آخر هو تطبيق Dropbox الشهير لنظام Android ، وهي أداة مجانية تزامن تلقائيًا الملفات والصور مع الخادم المستند إلى السحابه ، بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة من أي مكان. تطبيق Dropbox متاح عبر متجر Google Play.

بمجرد تنزيل تطبيق Dropbox ، يجب عليك إما تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي أو إنشاء حساب جديد. سواء في الإعدادات أو في الجزء العلوي من علامة تبويب الصور والوسائط ، حدد "تشغيل تحميل الكاميرا" للوصول إلى الإعدادات التي تتحكم في الصور التي يتم نسخها احتياطيًا تلقائيًا وما إذا كنت تريد نسخها احتياطيًا على بيانات شبكة الجوال أو عبر شبكة Wi-Fi فقط .

يعتبر تطبيق "One Drive" من مايكروسوفت خيارًا مشابهًا آخر يجب أخذه بالحسبان.

MYLIO


Mylio، من تطوير مجموعة من مهندسي Microsoft السابقين ، هي خدمة وصفت بأنها "منظم ذاكرة" ، تتيح للمستخدمين المتنقلين نسخ صورهم - حتى 500000 - مجانًا. يتيح لك Mylio مزامنة ما يصل إلى 12 جهازًا بنظام تشغيل Android أو iOS ، كما يوفر إمكانية تعديل الصور داخل الجهاز بالإضافة إلى إمكانية العمل مع ملفات JPEG و TIFF و PNG و RAW. يشبه مفهوم Mylio مفهوم Google Photos ، ولكن بينما يستهدف هذا الأخير المصورين العرضيين ، يبدو أن Mylio يتجه نحو المحترفين. Google Photos يقدم المزيد من الميزات للتصوير اليومي ، ولكن إذا كنت تعمل باستخدام ملفات عالية الجودة ، فإن Mylio هو إضافة رائعة إلى جانب Google Photos.

البريد الإلكتروني والمشاركة


إنه ليس الحل الأكثر أناقة ، ولكن إذا كنت تحتاج فقط إلى نقل صورة أو اثنتين ، وكنت تفعل ذلك بشكل متقطع ، فيمكنك بسهولة استخدام بريدك الإلكتروني. هذه أيضًا طريقة جيدة لإرسال صور إلى جهاز كمبيوتر غير مرتبط بحسابك في Google Drive أو غيرها من الحسابات السحابية ، مثل كمبيوتر العمل. استنادًا إلى مزود البريد الإلكتروني ، قد تختلف العملية بدقة ، ولكنها عملية بسيطة بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه. قم بإنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة ، وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني كمستلم.

انقر على زر القائمة لإظهار قائمة السياق ، ثم حدد "إرفاق ملف" لإضافة صورة إلى بريدك الإلكتروني ، أو إذا كنت في Gmail ، يمكنك التقاط صورة من تلك القائمة مباشرةً.

أرسل البريد الإلكتروني ، وبعد اقل من دقيقة سترى الرسالة المنبثقة في بريدك الوارد لتفتح من هاتف آخر أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك أيضًا مشاركة صورة مع خدمات أخرى ، مثل Facebook و Google Drive و Instagram و Twitter من خلال المشاركة. اسحب الصورة التي تريد مشاركتها ، ثم اضغط على زر "مشاركة". من هناك ، ستتم مطالبتك بتحديد التطبيق الذي ترغب في استخدامه لمشاركة الصورة. بناءً على نوع التطبيق الذي تختاره ، سيتم إرسال الصورة عبر البريد الإلكتروني أو نشرها أو تحميلها.

تخزين خارجي


في بعض الأحيان ، لا يوجد شيء أكثر سهولة وموثوقية من جهاز تخزين خارجي. كلما زادت قدرات الاتصال في الهواتف الذكية ، زادت أيضًا خياراتك للاتصال بأساليب التخزين المختلفة.

شيء واحد مميز بالنسبة لأجهزة Android هو دعمها للتخزين الخارجي ، والذي يعود بالكثير إلى بروتوكول USB يسمى USB On-the-Go. يمكنك توصيل محرك USB ثابت قياسي خارجي - من النوع الذي تستخدمه مع جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر مكتبي - وإضافة كمية كبيرة من التخزين لتفريغ الصور ومقاطع الفيديو ، خاصة ملفات 4K و RAW. ستحتاج إلى محول USB OTG إلى Micro USB ، ومع ذلك. أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه ليست جميع أجهزة Android تدعم USB OTG ؛ لمعرفة ما إذا كان لديك ، استخدم تطبيق Easy OTG Checker.


إذا كان هاتفك لا يدعم USB OTG ، فإن خيارًا آخر مفيدًا هو محرك أقراص محمول محمول (يُعرف أيضًا باسم thumbdrive) تم تصميمه للاتصال مباشرة بهاتف عبر منفذ Micro USB أو منفذ  USB Type-C. وتشمل هذه المنتجات محرك أقراص USB من طراز Leefs Bridge 3.0 Mobile ومحرك أقراص SanDisk Ultra Dual Drive m3.0 أو محرك أقراص USB فئة من النوع Ultra USB.