الاثنين، 6 أغسطس 2018

مشاكل هواوي P20 Pro شائعة وكيفية إصلاحها

إذا قمت بشراء هاتف  Huawei P20 Pro  ، فمن المؤكد أن الجهاز سيثير إعجابك. الهاتف يتميز بتصميم جذاب ، وبطارية تدوم طويلاً ، وواحد من أفضل الكاميرات على الإطلاق ، والتي تضم ثلاث عدسات غير مسبوقة. بقدر ما هو مثير للإعجاب ، هذا الهاتف ليس مثاليًا

هنا بعض من مشكلات Huawei P20 Pro الأكثر شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها في المنتديات المختلفة، ونقدم لك حلولًا بديلة وإصلاحات محتملة لمساعدتك في حل مشكلاتك.


المشكلة: إعادة تشغيل الهاتف عشوائياً


هناك بعض المواضيع في منتدى المطورين XDA التي تذكر عمليات إعادة التشغيل غير المرغوب فيها. بالنسبة إلى أحد الأشخاص ، إعادة التشغيل كانت تحدث مرارًا وتكرارًا في تطبيق Gallery ، ولكن بالنسبة للآخرين يبدو أنه عشوائي أكثر قليلاً عند حدوثه. سيتم إيقاف P20 Pro فجأة وإعادة تشغيل نفسه بدون سبب واضح. هذه مشكلة شوهدت من وقت لآخر على العديد من الهواتف المختلفة.

الحلول المحتملة:

* حاول مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت. قم بإيقاف تشغيل جهاز Huawei P20 Pro عن طريق الضغط باستمرار على زر التشغيل ، ثم انقر فوق إيقاف التشغيل. بمجرد إيقاف تشغيله ، استمر في الضغط على أزرار الطاقة ورفع مستوى الصوت حتى ترى شعار Huawei ، ثم حرر زر التشغيل ، ولكن استمر في الضغط على زر رفع الصوت حتى ترى EMUI على الشاشة. يمكنك استخدام مستوى الصوت لأسفل لتمييز قسم مسح ذاكرة التخزين المؤقت وزر التشغيل لتحديده. عند الانتهاء من ذلك ، استخدم زر رفع مستوى الصوت لإضاءة خيار Reboot system now ثم استخدام زر الطاقة لتحديدة.

* إذا استمرت مشكلة إعادة التشغيل بعد ذلك ، السبب في ذلك على الأرجح هو أحد التطبيقات أو الإعداداتا. في كلتا الحالتين ، تتمثل الطريقة الأسهل لاختبار هذه الفرضية في إعادة تعيين إعدادات المصنع للهاتف. قم بعمل نسخ احتياطي لكل شيء أولاً ، ثم انتقل إلى الإعدادات> النظام> إعادة الضبط> إعادة ضبط بيانات المصنع> إعادة ضبط الهاتف> إعادة ضبط الهاتف. عند الانتهاء ، حاول إعداد هاتفك كجديد بدلاً من استعادة النسخة الاحتياطية والاختبار لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة إعادة التشغيل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك البدء في إعادة تثبيت التطبيقات بشكل انتقائي ، مع الانتباه إلى تكرار مشكلة إعادة التشغيل.

* إذا قمت بإعادة ضبط المصنع وقمت بتعيين جهاز Huawei P20 Pro على أنه جديد ولا يزال يعيد التشغيل بشكل غير متوقع ، فقد حان الوقت للاتصال بشركة Huawei أو شركة الاتصالات أو بائع التجزئة الخاص.

المشكلة: استنزاف البطارية بسرعة


Huawei P20 Pro لدية بطارية كبيرة مثيرة للإعجاب بسعة 4000mAh. يجب أن تستمر بسهولة يومًا وربما حتى يومين بدون شحنها. ومع ذلك ، هناك عدد من المواضيع  في منتدى مطوري برامج XDA ومنتدى Android Central حول أداء بطارية مخيب للآمال. البطارية كبيرة بما يكفي بحيث لا يجب عليك فعلًا أن تهتم بالحلول ، ولكن لدينا بعض الاقتراحات على أي حال. لدينا أيضًا فكرة حول إصلاح محتمل.

الحلول المحتملة:

* يمكنك دائمًا الانتقال إلى الإعدادات> البطارية وتشغيل وضع توفير الطاقة أو وضع توفير الطاقة الفائق ، ولكنها تؤدي إلى إيقاف بعض العمليات في الخلفية وبطء الأداء.

* يمكنك حفظ بعض عمر البطارية من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الأمان> قفل الشاشة وكلمات المرور وتبديل إعدادات شاشة  always on

* يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> البطارية للتبديل بين ألوان الواجهة الداكنة.

* ألقِ نظرة على الإعدادات> البطارية> تشغيل التطبيق وابحث في تعديل بعض الإعدادات لتوفير الطاقة.

* انتقل إلى الإعدادات> عرض وتغيير دقة الشاشة من +FHD إلى +HD أو ضبطها على Smart.

* اضبط إعداد السكون في الإعدادات> عرض منخفض بقدر ما يمكنك تحمله.

* قم بعمل نسخ احتياطي لكل شيء أولاً ، ثم انتقل إلى الإعدادات> النظام> إعادة الضبط> إعادة ضبط بيانات المصنع> إعادة ضبط الهاتف> إعادة ضبط الهاتف. إذا استعدت نسخة احتياطية بعد إعادة التعيين ورجعت المشكلة ، فجرِّب إعادة تعيين إعدادات المصنع مرة أخرى وضبط الهاتف كجديد ، فمن المحتمل أن يكون الإعداد أو التطبيق في النسخة الاحتياطية هو سبب المشكلة.

المشكلة: تأخير الشاشة التي تعمل باللمس


هناك عدة مشاركات ، أبرزها منتدى XDA للمطورين حول تأخيرات استجابة الشاشة التي تعمل باللمس أو التأخر عندما يقوم الأشخاص بالتمرير أو يحاولون القيام بحركات صغيرة ودقيقة على الشاشة.

الحلول المحتملة:

* اقترح بعض المستخدمين الانتقال إلى الإعدادات> أدوات المساعدة الذكية> التحكم في الحركة لتحويل أشياء مثل لقطة الشاشة الذكية من الممكن تعديل هذه الإيماءات عن كيفية استجابة الشاشة اللمسية. يجب أيضًا التأكد من إيقاف وضع القفازات في الإعدادات> أدوات المساعدة الذكية.

* قلة من الناس يقولون أن تحديث البرنامج قد حل المشكلة بالنسبة لهم. التحقق من الإعدادات تحديث النظام> التحقق من وجود تحديثات ومعرفة ما إذا كان هناك تحديث برامج متوفر.

* جرّب الانتقال إلى الإعدادات> عرض وتغيير دقة الشاشة من +FHD إلى +HD  لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحدث أي فرق.

المشكلة: شحن الهاتف بطيء


يمكن لنظام SuperCharge من هواوي أن يأخذ البطارية من الصفر إلى شحنها بالكامل في حوالي 90 دقيقة ، لكن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الحصول على معدلات شحن سريعة. هناك بعض المواضيع في منتدى مطوري XDA حول هذا الموضوع.

الحلول المحتملة:

* تأكد من أنك تستخدم الكابل والشاحن المرفقة بهاتف Huawei P20 Pro وقم بتوصيله بمنفذ حائط صالح.

* إذا أصبح جهاز Huawei P20 Pro مبللاً ، فقد يؤدي ذلك إلى تقييد سرعة الشحن كميزة أمان. أعطه بعض الوقت ليجف أو وضعه في وعاء من الأرز غير المطبوخ لتجفيف أي رطوبة ، ثم جرب مرة أخرى.

* إذا استمرت المشكلة الاتصال بـ Huawei أو مشغل شبكة الجوال أو بائع التجزئة.

المشكلة: الميكروفون لا يعمل بشكل صحيح


هناك بعض الأشخاص الذين يشكون من عدم عمل الميكروفون بحيث لا يمكن سماعهم بواسطة الشخص الآخر أثناء المكالمات أو أحيانًا عند تسجيل رسائل صوتية أو فيديو. هناك مواضيع في منتدى المطورين XDA حول هذا الموضوع.

الحلول المحتملة:

* اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وانقر على إعادة التشغيل. يبدو أن هذا يعمل على الأقل مؤقتًا لمعظم الناس. من المحتمل أن يكون سبب المشكلة هو استخدام ميزة Private Space ، باستخدام محول سماعة الرأس USB-C ، أو باستخدام Bluetooth للصوت ، لذلك قد ترغب في إعادة التشغيل بعد أي من هذه الأنشطة.

* إذا كانت لديك أي تطبيقات تستخدم الميكروفون ، ففكر في إزالة إذن الميكروفون أو إزالة تثبيتها والاختبار لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحل المشكلة أم لا. يمكنك التحقق عبر الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الأذونات.

* التحقق من الإعدادات تحديث النظام> التحقق من وجود تحديثات ومعرفة ما إذا كان هناك تحديث برامج متوفر. يمكنك أيضًا فتح متجر Play ، والنقر على رمز هامبرغر (ثلاثة خطوط أفقية) أعلى اليمين والنقر على تطبيقاتي وألعابي> تحديث الكل.