الجمعة، 24 أغسطس 2018

كيفية إلغاء قفل هاتفك تلقائيًا باستخدام ميزة "القفل التلقائي" اندرويد

نفتح هواتفنا الذكية مرات لا تحصى في اليوم دون التفكير في الأمر. وفي كل مرة نقوم بإستخدام إما رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور ، أو انتظار التعرف على الوجه في الهاتف ، أو تمرير الإصبع عبر مستشعر بصمة الإصبع في الهاتف. إذا كنت تملك جهاز Android يعمل بالإصدار 5.0 من Lollipop أو أحدث ، يمكنك حفظ بعض الوقت باستخدام ميزة سهلة الاستخدام تسمى Smart Lock والتي يمكنها إلغاء قفل هاتفك تلقائيًا دون مطالبتك بفعل أي شيء.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول Android Smart Lock ، بما في ذلك كيفية عملها وكيفية استخدامها.

كيفية تمكين القفل التلقائي



قدمت جوجل Smart Lock جنبا إلى جنب مع الإصدار 5.0 Lollipop من نظام التشغيل الذكي Android ، وتطورت الميزة بشكل طفيف منذ ذلك الحين. يتيح لك Smart Lock تحديد شروط عندما يكون من الآمن تجاوز رقم التعريف الشخصي أو النمط أو أي أقفال أخرى أعددتها لإلغاء قفل هاتفك.

يختلف مسار تمكين Smart Lock اختلافًا طفيفًا وفقًا للهاتف وإصدار Android الذي يعمل عليه. إذا كان لديك هاتف يعمل بالنسخة الأصلية من نظام Android أو قريب منها ، فستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> الأمان> Smart Lock ، أو ربما إعدادات> الأمان والموقع> Smart Lock. إذا كان لديك Samsung Galaxy ، فابحث في الإعدادات> شاشة التأمين والأمان> Smart Lock.

سيُطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور للهاتف الذكي الخاص بك قبل مواصلة المتابعة.

عند تمكين Smart Lock ، أنت على استعداد لبدء تهيئته لإلغاء قفل هاتفك تلقائيًا. هناك خمسة خيارات ممكنة: ميزة "اكتشاف الجهاز أثناء حمله" ، الأماكن الموثوقة ، والأجهزة الموثوق بها ، والوجه الموثوق به ، والمطابقة الصوتية. تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل هذه الخيارات متاحة على كل جهاز ، لذلك سيتعين عليك التحقق من الشركة المصنّعة لهاتفك لمعرفة أيهما يعمل وأيهما لا يعمل.

كيفية استخدام ميزة "اكتشاف الجهاز أثناء حمله"



عند اكتشاف الجهاز ، ربما يكون خيار Smart Lock الأكثر سهولةًا للتهيئة ، يستخدم مقياس التسارع وغيره من أجهزة الاستشعار للحفاظ على إلغاء قفل هاتفك عندما يكتشف أنه يحمل في يدك أو جيبك أو حقيبتك. ولكن عليك الحذر! إذا منحت جهازك لشخصًا آخر أثناء إلغاء قفله ، فقد يبقى غير مقفل. في بعض الهواتف ، على الرغم من ذلك ، ينتقل اكتشاف الجهاز أثناء تعلمه إلى نمط مسارك وقفل هاتفك إذا اكتشف شخضاً يبدو مختلفًا.

كيفية تمكين ميزة "اكتشاف الجهاز أثناء حمله":


1- في قائمة Smart Lock في Android ، انقر على "اكتشاف الجهاز أثناء حمله".
2- تشغيل إعداد اكتشاف الجهاز أثناء حمله.

لا يُعد اكتشاف الجهاز أثناء حمله مثاليًا. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى دقيقة واحدة لإقفال الهاتف بعد التوقف عن الحركة ، وبين 5 إلى 10 دقائق بعد دخولك إلى مركبة ، مثل السيارة أو الحافلة أو القطار.

كيفية إعداد الأماكن الموثوقة



إذا لم تكن متحمسين لإمكانية إلغاء قفل هاتفك عندما تكون في الخارج ، فإن الأماكن الموثوق بها هي حل وسط جيد. وتستخدم هذه الميزة  الحدود الجغرافية المحددة بواسطة برنامج الخرائط في الهاتف - لاكتشاف متى تكون في المنزل أو العمل أو أي موقع آخر تشعر فيه بالراحة عند ترك هاتفك بدون قفل. طالما أن هاتفك به اتصال بالإنترنت والوصول إلى موقعك ، فلا داعي للقلق مطلقًا بشأن إلغاء قفله مرة أخرى.

يجب عليك التحقق من بعض الأشياء قبل تمكين الأماكن الموثوق بها. أولاً ، قم بتمكين وضع الموقع على هاتفك. إليك الطريقة:

1- اضغط على الإعدادات
2- ابحث عن قسم الموقع (قد يكون له اسم مختلف ، اعتمادًا على جهازك ، على سبيل المثال ، على جهاز Samsung Galaxy ، فإنه الإعدادات> اتصالات> الموقع).
3- اضغط على Mode أو Locating method. ثم اختر بين هذه الخيارات الثلاثة:

* الدقة العالية بإستخدام نظام تحديد المواقع العالمي وشبكة Wi-Fi والشبكات الخلوية وأجهزة الاستشعار الأخرى للحصول على أعلى دقة في الموقع.
* وضع توفير شحن البطارية لاستخدام المصادر التي تستخدم قدرًا أقل من البطارية ، مثل شبكة Wi-Fi وشبكات الجوّال.
* يستخدم الجهاز نظام GPS فقط لتحديد الموقع.

بمجرد تمكين وضع تحديد الموقع وتحديده ، تكون مستعدًا لتمكين "الأماكن الموثوق بها".

* أضف موقع منزلك من خلال النقر على الأماكن الموثوق بها من قائمة Smart Lock. انقر فوق الرئيسية ، ثم انقر فوق تشغيل هذا الموقع.
* أضف موقعًا مخصصًا من خلال النقر على الأماكن الموثوق بها من قائمة Smart Lock. انقر فوق إضافة مكان موثوق به ، وسيتم فتح الخريطة إلى موقعك الحالي. (اختر موقعًا مختلفًا بالنقر فوق بحث.) قم بتسمية الموقع الموثوق به ، ثم انقر فوق موافق.
* تبديل وظائف أو الانتقال إلى منزل جديد؟ لا تقلق. إليك كيفية تعديل أو إزالة مكان:

* في قائمة Smart Lock ، انقر على الأماكن الموثوق بها. من قائمة خيارات Smart Lock الموثوقة ، اختر المكان. بعد ذلك ، اختر ما إذا كنت تريد حذفها أو إعادة تسميتها أو تحريرها.

كيفية تعيين أجهزة موثوق بها



تتيح لك الأجهزة الموثوقة استخدام ساعة مقترنة ، أو جهاز تتبع اللياقة ، أو نظام سماعات السيارة كنوع من مفتاح لاسلكي. عندما تقوم بتعيين جهاز Bluetooth على أنه "موثوق به" ، يقوم هاتفك تلقائيًا بإلغاء القفل في اللحظة التي يتطابق معها الهاتف.

كيفية إضافة جهاز بلوتوث موثوق به:

1- في قائمة Smart Lock ، انقر على الأجهزة الموثوقة.
2- انقر فوق إضافة جهاز موثوق به> Bluetooth.
3- في قائمة الأجهزة المتصلة ، انقر فوق جهاز. ستعرض القائمة الأجهزة المقترنة فقط.

في كثير من الأحيان عند إقران جهاز جديد عبر البلوتوث ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد إضافته كجهاز موثوق.

لا تتسم الأجهزة الموثوق بأي نقييد . يمكن لشخص ما الإبقاء على هاتفك بدون قفل من خلال محاكاة اتصال Bluetooth ، وإذا حدد هاتفك أن اتصالك غير آمن بما فيه الكفاية ، فستفشل الأجهزة الموثوق بها تمامًا. هناك مشكلة النطاق أيضا. إذا أخذ شخص ما هاتفك والجهاز الموثوق به معهم ، فبإمكانهم الوصول إليه. إذا كان نطاق جهاز Bluetooth المقترن طويلاً بما يكفي ، فقد يتمكن الشخص من إلغاء قفل هاتفك من مسافة تصل إلى 100 متر.

كيفية تكوين وجه موثوق به



لا يعد التعرف على الوجه الطريقة الأكثر أمانًا لإلغاء قفل هاتفك الذكي ، ولكنه بالتأكيد أحد أكثر الطرق ملاءمة. بعد تعيين وجه موثوق ، ستعمل الكاميرا الأمامية للهاتف على البحث عن وجهك وإلغاء قفله إذا تعرف عليك. لا يتوفر هذا الخيار في بعض الهواتف ، ويجب أن تكون مدركًا أنه ليس قريبًا من الأمان مثل شيء مثل جهاز Face ID الذي يستخدم أجهزة خاصة. يمكن الاحتيال على Smart Lock بواسطة صورة.

كيفية إعداد وجه موثوق به:

1- في قائمة Smart Lock ، انقر على وجه موثوق.
2- انقر فوق إعداد واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
3- عندما يبدأ هاتفك في البحث عن وجهك ، سترى رمز الوجه الموثوق به. إذا كان هاتفك لا يتعرف على وجهك ، فيمكنك إلغاء قفله باستخدام رقم التعريف الشخصي أو نمط أو كلمة المرور التي حفظتها.

في بعض الحالات ، قد يواجه هاتفك مشكلة في تمييز وجهك عن شخص آخر. لحسن الحظ ، تحسين التعرف على الوجه طبقة  أمان اضافية.

1- في قائمة Smart Lock ، انقر على "الوجه الموثوق".
2- انقر على تحسين مطابقة الوجه.
3- انقر فوق التالي واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

كيفية استخدام Voice Match وعبارة "OK Google"



هل تريد إلغاء قفل هاتفك الذكي دون أي شيء أكثر من صوتك؟ قفل التلقائي يجعل ذلك من الممكن. يتعرف Voice Match على النغمة الفريدة لصوتك ويفتح هاتفك تلقائيًا دون الحاجة إلى رفع إصبعك. يمكنك الوصول إليها بطريقتين.

1- من قائمة إعدادات Smart Lock ، ابحث عن Voice Match.
2- بدلاً من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات> Google> البحث> الصوت> المطابقة الصوتية.
3- يمكنك التبديل إلى الأمر "OK، Google" الصوتي هنا وتحديد ما إذا كان يجب إلغاء قفل هاتفك.

* إذا سبق لك إعدادها ، ولكنها لا تعمل بشكل جيد ، يمكنك أيضًا اختيار إعادة التدريب على نموذج الصوت لتحسينه.