الأربعاء، 29 أغسطس 2018

كيفية التراجع عن إرسال رسالة بريد إلكتروني في Gmail بعد الضغط على زر الإرسال

يأتي التسليم الفوري للبريد الإلكتروني ببعض العواقب. الأهم من ذلك ، بمجرد إرسال رسالة بريد إلكتروني ، قد لا تتمكن من إعادتها. قد يتسبب ذلك في مشاكل إذا أرسلت رسالة عندما لا تكون مستعدًا - أو أرسلتها إلى الشخص الخطأ.

والخبر السار هو أن Gmail توفر طريقة سريعة وفعالة لإلغاء أو التراجع عن إرسال رسالة بريد إلكتروني. هذه الميزة التي كانت متوفرة منذ فترة على أجهزة IOS وسطح المكتب، متوفرة الان لأجهزة ANDROID أيضاً، وتؤدي ذلك إلى إعادة البريد الإلكتروني وحفظه في صندوق البريد الوارد لأي شخص حتى تصبح جاهزًا. إليك كيفية استخدام الميزة على كل من الجوّال والويب.

التراجع عن إرسال بريد إلكتروني على IOS أو ANDROID


يُعد استرجاع بريد إلكتروني على iOS أو Android أمرًا بسيطًا للغاية ، ولا يتطلب منك تعديل أي إعدادات أو خيارات. بعد إرسال رسالة إلكترونية ، سترى خيار "تراجع" في أسفل الشاشة. انقر على هذا الزر ، ويجب أن تكون على ما يرام. لاحظ أن الزر سيظهر فقط لبضع ثوانٍ قبل أن تتمكن من التراجع عن إرسال البريد الإلكتروني.


يوصي بإرسال بريد إلكتروني إختباري لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة تعمل لحسابك قبل الاعتماد عليها. لا تزال Google تطرح هذا التحديث  لمستخدمي أجهزة Android ، لذلك قد لا يكون التحديث متوفر على جهازك حتى الآن.

التراجع عن إرسال بريد إلكتروني على سطح المكتب


الخطوة 1: تحقق من إعدادات التراجع

في الماضي ، كان عليك تمكين الخيار عدم الإرسال للتراجع عن رسائل Gmail الإلكترونية. ومع ذلك ، جعلت Google هذه ميزة قياسية في Gmail ، لذا فهي متاحة دائمًا. ولكن يجب عليك التحقق من الإعدادات للتأكد من تخصيصها بشكل صحيح.

ابدأ عن طريق تسجيل الدخول إلى Gmail باستخدام حسابك. ثم حدد رمز الترس في الجانب العلوي الأيسر ، أعلى قائمة البريد الإلكتروني مباشرةً. من هذه القائمة ، حدد الإعدادات.

الخطوة 2: اضبط الإعدادات إذا لزم الأمر

تحتوي قائمة الإعدادات على جميع الميزات الخاصة التي يمكنك تنشيطها أو ضبطها في Gmail. قم بالتمرير لأسفل علامة التبويب عام حتى ترى قسم التراجع عن الإرسال. هنا ، سترى خيارًا لتعديل فترة الإلغاء "تراجع". يمكنك اختيار التراجع عن رسالة إلكترونية خلال مدة من 5 أو 10 أو 20 أو 30 ثانية بعد إرسالها.


إذا كنت قلقًا بشأن إرسال رسالة إلكترونية خاطئة ، فربما تريد تعيين فترة الإلغاء لما لا يقل عن 10 ثوانٍ ، حتى تكون آمنًا. خمس ثوانٍ ليست طويلة جدًا لإدراك أنك ارتكبت خطأً. عند الانتهاء ، انتقل إلى الجزء السفلي من قسم الإعدادات واحفظ التغييرات.



الخطوة 3: إرسال بريد إلكتروني اختباري


الآن بعد أن عرفت كم من الوقت متاح لديك للتراجع عن إرسال رسالة بريد إلكتروني ، فقد حان الوقت لاختبار الخدمة. اضغط على "إنشاء" وتوجيه بريد إلكتروني سريع إلى نفسك. عندما تكون مستعدًا ، اضغط على الزر "إرسال" الأزرق.
الآن ، انظر على الفور في الزاوية السفلى اليمنى من نافذة Gmail. يجب أن تشاهد إشعارًا سريعًا يرسل رسالة مفادها أنه "تم إرسال الرسالة" ويمنحك خيارًا لعرض الرسالة أو إنشاء رسالة جديدة. في منتصف شريط الإشعارات سيكون خيارًا "تراجع".


إذا انتظرت ، سترى خيار التراجع هذا يتلاشى. وهذا يعني أن فترة الإلغاء قد انتهت وأنه قد فات الأوان الآن لاستدعاء البريد الإلكتروني. إذا لم تكن متأكدًا من مدة تعيين فترة الإلغاء الخاصة بك ، فنحن نقترح أن تجرب ذلك عدة مرات فقط لكي تدرك مدى طول الفترات المختلفة.

انقر على خيار التراجع ، وستلاحظ ظهور رسالة البريد الإلكتروني مرة أخرى بنفس الحالة التي كانت عليها عند إرسالها. يتيح لك ذلك تغيير المحتوى أو معالجته بحرية قبل إرساله على النحو المنشود. بعد التذكير بالبريد الإلكتروني ، لا يوجد حد زمني لطول مدة العمل عليه - أو يمكنك ببساطة حذفه والبدء من جديد.