الاثنين، 13 أغسطس 2018

كيفية توصيل الهاتف بجهاز Xbox One

يُعد تطبيق Xbox للجوّال المخصص من Microsoft طريقة رائعة للاعبين للاستمرار في التفاعل مع أصدقاء الألعاب أثناء التنقل.

مثل تطبيق PlayStation من سوني ، يتيح تطبيق Xbox للمستخدمين شراء الألعاب ومشاركة المحتوى وعرض إنجازاتهم وإرسال تحديثات إلى متابعيهم على Xbox Live. كما يوفر أيضًا أدوات إضافية لعرض الإنجازات والتحكم في تشغيل الافلام والوصول إلى العناصر الاجتماعية مثل الملفات الشخصية والمراسلة ، وكلها أكثر ملاءمة من تسجيل الدخول إلى وحدة التحكم أو الكمبيوتر الشخصي للقيام بالأمر نفسه.

كل ما يتطلبه الأمر للحصول على تحكم كامل في تجربة Xbox الخاصة بك هو القليل من الصبر. أصبحت عملية إقران أجهزتك الآن أكثر سهولة من أي وقت مضى ، لذلك تابع القراءة للاطلاع على الشرح السريع حول كيفية توصيل هاتفك الذكي بجهاز Xbox One على نظامي التشغيل Android و iOS.

الخطوة 1: قم بتحميل تطبيق XBOX


قبل تنزيل تطبيق Xbox لنظام iOS أو Android ، سترغب في تحديث هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص به. يحتاج مستخدمو iOS إلى الإصدار 9.0 أو إصدار أعلى لتشغيل التطبيق. توصي Microsoft مستخدمي Android بالإصدار 4.1 أو أعلى. بعد التحديث ، انتقل إلى iTunes أو متجر Google Play وأدخل "Xbox" في حقل البحث لتحديد موقع التطبيق.

انقر على زر التثبيت لبدء تنزيل التطبيق على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، ثم ابدأ تشغيله بمجرد تثبيته. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Xbox الخاص بك عند مطالبتك بذلك.

الخطوة 2: الاتصال بشبكة الاتصال الخاصة بك



لمزامنة جهاز Xbox One وهاتفك ، يجب أن يكون كلا الجهازين متصلين بالإنترنت. للتحقق من الشبكة على جهاز Xbox One ، انتقل إلى قائمة الإعدادات ، ثم حدد الشبكة ، وأخيرًا "إعدادات الشبكة". على هاتفك الذكي ، انتقل إلى قائمة الشبكة / Wi-Fi في تفضيلات النظام في جهازك أو إعداداته. إذا لم يكن Xbox One الخاص متصلاً ، فاختر إعداد شبكة لاسلكية ، واختر الشبكة التي تريدها ، وأدخل كلمة المرور المعنية إذا طُلب منك ذلك. يجب أن يكون كلا الجهازين ضمن مدى شبكتك للاتصال.

تتطلب بعض الميزات ، مثل استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد لجهاز Xbox One ، توصيل كل من جهاز Xbox One والهاتف على نفس شبكة Wi-Fi. تعمل ميزات أخرى ، مثل التحقق من إنجازاتك وخلاصة الأنشطة ، طالما أن كلا الجهازين متصلان بأي اتصال بالإنترنت.

الخطوة 3: مزامنة هاتفك الذكي مع جهاز Xbox



أثناء استخدام تطبيق Xbox ، انقر فوق الأشرطة الثلاثة الأفقية الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى لإظهار القائمة الرئيسية. من هنا ، يمكنك الوصول إلى معظم الميزات ، ولكن في الوقت الحالي ، ما عليك سوى النقر على Console. بعد ثانية ، يجب أن يظهر خيار الاتصال بـ Xbox One بالقرب من أعلى الشاشة.

بعد النقر هناك يجب أن تظهر قائمة وحدات تحكم Xbox المتوفرة التي يمكنك الاتصال بها. بافتراض أن اسمك هو الوحيد في القائمة ، انقر فوق الايقونة - Xbox-SystemOS ، ما لم تقم بإعادة تسميته - ثم قم بتشغيله. تم الان إقران الهاتف الذكي  و Xbox . يجب أن تكون الآن قادرًا على استخدام هاتفك الذكي كجهاز تحكم ولوحة مفاتيح ، على الرغم من أن هذه الوظيفة تقتصر على نظام تشغيل Xbox. لا يوجد في الوقت الحالي أي تكامل للشاشة في اللعبة.

الخطوة 4: استخدام التطبيق



الاتصال سهل ، ولكن تعلم كيفية استخدام تطبيق Xbox يستغرق وقتًا طويلاً وفهمًا. مرة أخرى ، سيؤدي النقر على الأشرطة الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق إلى إظهار القائمة ، والتي تسمح لك بمشاهدة ملفك الشخصي وإنجازاتك ، بالإضافة إلى مقاطعك المسجلة ولقطات الشاشة ، والوصول إلى متجر Xbox ، من بين أشياء أخرى . سيؤدي النقر على ايقونة الصورة الرمزية إلى إظهار قائمة الأصدقاء ، بينما تتحكم الايقونات المجاورة لها في الرسائل والإشعارات ، على التوالي. حتى أن أيقونة جديدة ، تمثلها ثلاث صور شخصية ، تتيح لك إمكانية بدء محادثة جماعية أثناء التنقل.

الخطوة 5: التحكم بجهاز Xbox One مع التطبيق



لسنا متأكدين تمامًا من سبب اختيارك التحكم في جهاز Xbox One مع هاتفك بدلاً من وحدة التحكم ، لكن تطبيق Xbox يجعل ذلك ممكنًا. بمجرد توصيل جهاز Xbox One بهاتفك ، سترى ايقونة تحكم عن بعد صغيرة في الجانب السفلي الأيسر من شاشة التطبيق. حددها وسيتم نقلك إلى شاشة سوداء في الغالب تتميز بأزرار الجهات الأربعة ، بالإضافة إلى زر الصفحة الرئيسية وزر العرض وزر القائمة.

يمكنك الآن التحكم في جهاز Xbox One عن طريق سحب إصبعك عبر الشاشة لتحديد العنوان ، ثم الضغط على "A" في وسط الشاشة لتأكيدها.