الخميس، 30 أغسطس 2018

آبل تدعو وسائل الإعلام لحضور حدث الكشف عن ايفون في 12 سبتمبر

أرسلت شركة Apple اليوم دعوات لحدث  الإعلان عن هاتف iPhone السنوي، والذي سيعقد يوم الأربعاء 12 سبتمبر في تمام الساعة 10:00 صباحاً ( الثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة) في مسرح ستيف جوبز في حرم أبل بارك في كوبرتينو ، كاليفورنيا.

تعطي دعوات الحدث التي تم إصدارها اليوم نظرة أولى على موضوع الحدث وتتضمن شعار "Gather Round" الذي يشير على الأرجح إلى المبنى الرئيسي الدائري في Apple Park.


هناك الكثير من عمليات تحديث المنتجات التي يمكن أن نراها في حدث خريف 2018. أولاً وقبل كل شيء ، من المتوقع أن تطرح شركة آبل ثلاثة هواتف iPhone هذا العام: جهاز OLED من الجيل الثاني بقياس 5.8 بوصة ، وجهاز OLED ذو شاشة أكبر مقاس 6.5 بوصة ، وهاتف 6.1 بوصة بتكلفة منخفضة مع شاشة LCD.

ومن المتوقع أن تشتمل كل أجهزة iPhone الثلاثة على معالجات A12 تمت ترقيتها ، وشاشات LTE أسرع ، وشاشات من الحافة إلى الحافة ، ودعم  لمعرف الوجه Face ID، مع قيام Apple بالتخلص من زر الرئيسية لجميع هواتف iPhone هذا العام.

من المتوقع أن يستخدم هاتف iPhone ذي التكلفة المنخفضة ، والذي يمكن تسعيره بنحو 700 دولار ، إطارًا من الألومنيوم و كاميرا ذات عدسة واحدة ، مما يحافظ على انخفاض التكاليف. أجهزة مع iPhone شاشة OLED، التي يمكن أن تكلف ما بين 800 دولار و 1000 دولار ، ستستخدم إطارات الفولاذ المقاوم للصدأ مع كاميرات مزدوجة العدسات.

بالإضافة إلى أجهزة iPhones الجديدة ، من المتوقع أن تقوم Apple بعرض سلسلة ساعة ابل Apple Watch Series 4 ، والتي يقال إنها تتميز بشاشة أكبر من خلال تقليل حجم الحافة. كما يُشاع أيضاً أن الساعة ستشمل عمر بطارية أطول وقدرات مراقبة الصحة محسنة.

ويشاع إن Apple سوف تطلق أجهزة iPad Pro جديدة المزودة بخاصية Face ID ، وحواف أقل سمكًا ، بدون زر الرئيسية ، بالإضافة إلى أجهزة Mac محدثة والتي تتضمن MacBook منخفض التكلفة وجهاز Mac mini جديد ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه المنتجات ستأتي في شهر سبتمبر.

قد تعقد Apple حدثًا اضافي في أكتوبر للكشف عن أجهزة iPad و Mac الجديدة كما فعلت في السنوات الماضية حيث تم طرح أجهزة Mac و iPad في الخريف.