الاثنين، 24 سبتمبر 2018

كيفية الوصول إلى عناصر تحكم الوالدين وإعدادها في نظام التشغيل iOS

مع ميزة مدة استخدام الجهاز ، طرحت Apple مجموعة قوية من خيارات المراقبة الأبوية في نظام التشغيل iOS 12 ، مما يمنح الآباء وسيلة لمراقبة والحد من مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال على أجهزة iOS الخاصة بهم ، داخل تطبيقات محددة ، وأكثر من ذلك.

تعمل ميزة مدة استخدام الجهاز من خلال الإشراف العائلي ، طالما أن أطفالك هم جزء من عائلتك في إعدادات الإشراف العائلي ، فسوف تتمكن من عرض خيارات مدة استخدام الجهاز والتحكم فيها.

تشغيل مدة استخدام الجهاز


ستحتاج إلى تشغيل وإعداد مدة استخدام الجهاز على جميع الأجهزة التي يمتلكها ويستخدمها أطفالك ، والتي تتم في قسم مدة استخدام الجهاز في تطبيق الإعدادات.


كيفية القيام بذلك:

افتح تطبيق الإعدادات.
انتقل إلى قسم مدة استخدام الجهاز.
اختر "تشغيل مدة استخدام الجهاز".
عندما ترى الشاشة الافتتاحية تسألك ما إذا كان هذا هو جهاز ايفون الخاص بك أو هاتف ايفون الخاص بطفلك ، حدد "هذا الـ iPhone لطفلي".


من هنا ، يمكنك اختيار تعيين وقت التوقف ، وهي عبارة عن فترة زمنية محددة يتم فيها السماح لطفلك أو عدم السماح له باستخدام ايفون ، أو حدود التطبيق ، والتي ستقيد فئات معينة للتطبيقات. عند الإعداد ، يمكنك أيضًا اختيار إعدادات المحتوى والخصوصية ، والتي يتم توضيحها أدناه.

إذا كنت ترغب في تغيير اختيارات وقت التوقف و حدود التطبيق لطفلك ، فسوف تتمكن من القيام بذلك في أي وقت من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات وتحديد مدة استخدام الجهاز (وقت الشاشة) على جهاز الطفل.

يمكن أيضًا الوصول إلى إعدادات مدة استخدام الجهاز الخاصة بالطفل على جهاز الوالدين لإجراء التغييرات عن بعد ، وهي متاحة من خلال النقر على اسم الطفل في قسم مدة استخدام الجهاز في تطبيق الإعدادات ، المدرج ضمن استخدام وقت الشاشة الخاص بالوالدين.

يتم حماية جميع حدود التطبيق ووقت التوقف وتقييد المحتوى عبر رمز مرور يجب إدخاله لمنح مزيد من وقت الاستخدام للأطفال عند الوصول إلى الحدود. يمنع هذا أيضًا الأطفال من تغيير إعدادات "مدة استخدام الجهاز" الخاصة بهم.

استخدام وقت التوقف


يحدد وقت التوقف جدولًا زمنيًا يسمح لك باختيار وقت لطفلك لا يمكنه استخدام ايفون أو ايباد. يمكنك ، على سبيل المثال ، اختيار تقييد الوصول إلى أجهزة iOS من الساعة 10:00 مساءً. في وقت النوم حتى الساعة 7:00 صباحًا ، أو حتى يمكنك اختيار شيئًا يجدد وقت التوقف أكثر ، مثل ساعات المدرسة.


مع وقت التوقف، يمكنك أن تختار منع الجهاز في وقت التوقف المحدد، والذي يمنع التطبيقات من أن تستخدم بدون إذن الوالدين كليا أو اختيار تحديد وقت أقل تقييدا ​​الذي يسمح للأطفال لإيقاف وقت التوقف بأنفسهم أو الحصول على أكثر من 15 دقيقة من الاستخدام قبل التذكير مرة أخرى حول قيود وقت التوقف.


من المرجح أن يرغب معظم أولياء الأمور في منع الوصول إلى وقت التوقف لمنع استخدام التطبيقات دون تقييد تمامًا ، ولكن خيار عدم الحظر مفيد للأطفال الأكثر مسؤولية حيث يرغب جميع الآباء في فعله هو تقديم تذكير بأنه لا ينبغي استخدام التطبيقات في بعض الأوقات.

خلال تشغيل وقت التوقف ، تظهر جميع التطبيقات على ايفون باللون الرمادي مع وجود أقفال ساعة رملية صغيرة، مما يسمح للأطفال بمعرفة أنه قد تم الوصول إلى الحدود الزمنية. الاستثناء هو تطبيقات معينة يتم السماح بها دائمًا في حالة الطوارئ ، مثل تطبيق الهاتف.

استخدام حدود التطبيق


تسمح لك حدود التطبيق بالتحكم الدقيق في مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالك في استخدام فئات معينة من التطبيقات.

باستخدام حدود التطبيق ، يمكنك تعيين قيود على جميع التطبيقات والفئات والشبكات الاجتماعية والألعاب والترفيه والإنتاجية والتعليم والقراءة والمراجع والصحة واللياقة وغيرها


لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تحديد مقدار الوقت الذي يقضيه الطفل في ألعاب Snapchat وألعاب الجوال ، فيمكنك تعيين حد التطبيق لهذه الفئات لمدة ساعة أو ساعتين.

بعد الوصول إلى حد التطبيق ، لن يتمكن الأطفال من الوصول إلى فئات التطبيقات هذه بدون طلب إذن صريح من الوالدين. سيتم قفل التطبيقات برمز الساعة الرملية وسيتطلب رمز المرور لتمكين المزيد من الوقت.

كما هو الحال مع وقا التوقف ، يمكنك تعيين قواعد أقل تقييدًا تعمل بمثابة تذكير عن طريق إيقاف الحظر باستخدامحدود التطبيق.

تطبيقات السماح دائمًا


باستخدام وقت التوقف و وحدود التطبيق ، يمكنك تعيين تطبيقات معينة على "السماح دائمًا" للسماح للأطفال بالوصول إليها في جميع الأوقات حتى عند تمكين ميزة  وقت التوقف و وحدود التطبيق.

بشكل افتراضي ، تضع Apple علامات على الهاتف والرسائل و FaceTime والخرائط كتطبيقات متاحة دائمًا ، ولكن يمكنك تحديد أي تطبيقات تريدها من خلال واجهة التطبيق المسموح بها دومًا ، والتي يمكن الوصول إليها ضمن "السماح دائمًا" في قسم مدة استخدام الجهاز في الإعدادات على جهاز.


يمكنك أيضًا إزالة الوصول إلى جميع التطبيقات ، بما في ذلك الرسائل ، باستثناء الهاتف ، الذي يبقى متاحًا للأطفال في حالات الطوارئ.

تعتبر ميزة السماح دائمًا مثالية إذا كنت ترغب في أن يتمكن أطفالك من استخدام تطبيقات تعليمية أو اتصالات معينة في أي وقت أثناء ترك التطبيقات الأخرى غير قابلة للوصول.

اختيار قيود المحتوى


عرضت شركة Apple دائمًا قيود المحتوى على الآباء للحد من الوصول إلى الموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات غير الملائمة للأطفال الأصغر سنًا ، ولكن عناصر التحكم الأبوي هذه موجودة الآن ضمن قسم مدة استخدام الجهاز في تطبيق الإعدادات جنبًا إلى جنب مع خيارات وقت الشاشة الأخرى.


في قسم قيود المحتوى والخصوصية في مدة استخدام الجهاز على جهاز الطفل ، يمكنك القيام بأشياء مثل عمليات شراء App Store المحددة ، ومنع الأطفال من حذف التطبيقات ، وعدم السماح بالوصول إلى تطبيقات معينة ، وتعيين قيود عمرية على محتوى الترفيه.

يمكنك أيضًا تعيين إعدادات الخصوصية لكل شيء من الموقع إلى تفضيلات الإعلانات ، لذلك ، على سبيل المثال ، إذا أردت التأكد من أنه يمكنك دائمًا الوصول إلى موقع طفلك ، فيمكنك تشغيل خدمات الموقع وتحديد مشاركة موقعي.


هناك أيضًا خيارات تمنع الأطفال من تغيير رمز المرور على أجهزتهم ، وتقييد تغييرات الحساب ، وتغيير مستوى الصوت ، وتشغيل وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة تلقائيًا.

يتطلب الوصول إلى قيود المحتوى والخصوصية شخصًا بالغًا إدخال رمز مرور المحتوى والخصوصية ، مما يمنع الأطفال من تغيير هذه الإعدادات.