الأحد، 1 يوليو 2018

WhatsApp يضيف إعداد جديد يسمح للمشرفين فقط بإرسال رسائل المجموعة

أضاف تطبيق WhatsApp ، تطبيق المراسلة المملوك من Facebook والذي لديه أكثر من 1.5 مليار مستخدم شهريًا يرسلون 60 مليار رسالة يوميًا ، إعدادًا جديدًا للمجموعات. غالبًا ما يستخدم ميزة المجموعات أفراد العائلة  من أجل البقاء على اتصال ، والزملاء في العمل لمشاركة الملفات والتفاعل مع الأشخاص ذوي الاهتمامات المختلفة مثل نصائح تداول الأسهم وتحسين المنزل. يدعم WhatsApp حاليًا ما يصل إلى 256 مشاركًا لكل مجموعة.

في الآونة الأخيرة ، أضاف WhatsApp إعدادات مجموعة جديدة حيث يستطيع المشرفون فقط ( ادمين) إرسال رسائل إلى مجموعة. هذه طريقة يستخدمها الأشخاص لاستخدام المجموعات من أجل تلقي "الإعلانات والمعلومات الهامة ، بما في ذلك الآباء والمدرسين في المدارس والمراكز المجتمعية والمنظمات غير الربحية". بإضافة هذا الإعداد ، التطبيق يهدف إلى تشجيع العديد من العلامات التجارية والمعلمين والمطاعم والمنظمات السياسية لإنشاء مجموعات WhatsApp كطريقة لتوفير تحديثات وأخبار ذات اتجاه واحد بدلاً من الاشتراك في تنبيهات الرسائل القصيرة SMS.

كيفية تمكين إرسال الرسائل من المشرفين فقط



يمكنك تمكين هذه الميزة من خلال فتح معلومات المجموعة من خلال النقر على اسم المجموعة في الجزء العلوي من المحادثة. ثم انقر فوق إعدادات المجموعة> إرسال الرسائل> حدد المسؤولين فقط. يتم طرح هذا الإعداد الآن على جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم على أحدث الإصدارات المدعومة من WhatsApp.

في الشهر الماضي ، أضاف WhatsApp أيضًا أربع ميزات أخرى للمجموعات. شمل ذلك قدرة المشرفين على إضافة أوصاف المجموعة - وهي المعلومات التي يتم عرضها في الجزء العلوي من الدردشة عند انضمام مستخدم جديد. تمت إضافة عناصر تحكم جديدة في إعدادات المجموعة ، مما يسمح للمشرفين بتقييد من يمكنه تغيير الموضوع والرمز والوصف. تمت إضافة ميزة تجميع جديدة للمجموعة والتي تسهّل عليك متابعة الرسائل التي تذكر أو ترد عليك بسرعة عن طريق النقر على زر @ في أسفل يمين الدردشة. تمت إضافة ميزة بحث جديدة للعثور على أي شخص في مجموعة من خلال البحث عنه ضمن معلومات المجموعة. وتم منح المشرفين خيارًا لإزالة أذونات المشرف للمشاركين الآخرين بالمجموعة وفي نفس الوقت منع  إزالة منشئي المجموعة من المجموعة التي بدأوها.