الثلاثاء، 3 يوليو 2018

نصائح وحيل هواوي Huawei P20 و P20 Pro مفيدة

على الرغم من أن Samsung Galaxy S9 و iPhone X قد يحصلان على نصيب الأسد من الاهتمام العالمي، إلا أن Huawei هي شركة للهواتف الذكية في الصين تقوم بتصنيع بعض الهواتف الرائعة. وتعتبر أحدث هواتفها الرائدة ، Huawei P20 و P20 Pro ، قوى لا يستهان بها ، وتقدم تصاميم جميلة وإعدادات كاميرا مزدوجة وثلاثية فريدة من نوعها.

هواوي Mate 10 Pro نصائح وحيل

إذا تمكنت من الحصول على هاتف Huawei P20 أو P20 Pro ، فراجع نصائحنا وحيلنا المفضلة التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من هاتفك الجديد.


كيفية تغيير لوحة المفاتيح



عند إعداد جهاز Huawei P20 أو P20 Pro لأول مرة ، فإن أول ما تلاحظه هو لوحة مفاتيح SwiftKey المثبتة مسبقًا. إذا لم تكن من المعجبين ، فمن السهل تغييرها إلى تطبيق لوحة مفاتيح آخر. على سبيل المثال ، إذا كنت تفضل استخدام Google Gboard ، يمكنك تنزيل التطبيق من متجر Google Play. بمجرد التثبيت ، توجه إلى الإعدادات> النظام> اللغة والإدخال> لوحة المفاتيح الافتراضية. ستحصل على مطالبة للاختيار من قائمة لوحات المفاتيح المثبتة - اختر التطبيق الذي تريد استخدامه. في صفحة الإعدادات هذه ، يمكنك تخصيص لوحة المفاتيح بشكل أكبر حسب رغبتك.

كيفية إعداد Face Unlock



غالبًا ما تكون ميزات المصادقة على الوجه على أجهزة Android غير آمنة مثل Face ID على جهاز Apple X iPhone ، ونفس الشيئ ينطبق على  Huawei P20 و P20 Pro. لا يمكنك استخدام ميزة "Face Unlock" للوصول إلى الخدمات الآمنة مثل التطبيقات المصرفية - انها فقط طريقة لإلغاء قفل هاتفك بسرعة من شاشة التأمين. إذا لم تهيئ ميزة "Face Unlock" عند إعداد جهازك لأول مرة ، فما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الأمان والخصوصية> Face Unlock.

تحتاج إما إلى إدخال رقم PIN الشخصي الموجود لديك أو إعداد واحد لاستخدام Face Lock. ستشاهد بعد ذلك شاشة تسجيل الوجه التي توفر تفاصيل حول الوظيفة. انقر فوق متابعة> سماح. سترى شاشة مستعرضة مستديرة تظهر - تأكد من أن وجهك في الوسط وفي ضوء جيد ، وسيقوم الهاتف بتسجيل وجهك.

يمكنك بعد ذلك اختيار الطريقة التي تريد أن يعمل بها جهاز Face Lock. سيؤدي إلغاء القفل المباشر إلى البحث التلقائي عن وجهك وإلغاء قفل الهاتف عند تشغيل الشاشة ، وستتطلب الشريحة "فتح" لإلغاء قفل الشاشة للتوجه إلى الشاشة الرئيسية بعد تسجيل الهاتف لوجهك. يمكنك أيضًا طلب إخفاء محتوى إشعارات الشاشة التأمين حتى يتم فحص وجهك.

كيفية إلغاء تثبيت أو تعطيل التطبيقات غير الضرورية



واحدة من الأشياء القليلة المؤسفة حول P20 و P20 Pro هي كمية التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقاً. عند تشغيل الهاتف ، ستجد تطبيقات لـ eBay و Booking.com و Instagram و Netflix. على الرغم من أنه من المرجح أن تقوم بتنزيل بعض هذه التطبيقات على أي حال ، إلا أننا نفضل أن تسمح لنا شركة Huawei باختيار التطبيقات التي نرغب في امتلاكها على الهاتف.

على الرغم من إمكانية إلغاء تثبيت معظم هذه التطبيقات ، إلا أنه لا يمكن تعطيل سوى عدد قليل من التطبيقات. لإلغاء تثبيت التطبيقات ، اضغط باستمرار على رمز التطبيق واسحب إلى علامة التبويب إلغاء التثبيت الموجودة في الجانب العلوي الأيسر من شريط الإشعارات. بعد ذلك ، تحتاج فقط إلى النقر فوق "موافق" في الإطار المنبثق للموافقة على العملية.

عندما لا يمكنك إلغاء تثبيت أحد التطبيقات ، يمنحك Android خيار تعطيله. يؤدي تعطيل أحد التطبيقات إلى السبات وعدم السماح بتشغيله في الخلفية. كما أنه يمحو أي بيانات وتحديثات ، ويعيدها إلى إصدار المصنع. لتعطيل تطبيق ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> التطبيقات. انقر على التطبيق الذي تريد تعطيله وحدد "تعطيل". إذا كان التطبيق قيد التشغيل ، فقد تحتاج إلى تحديد فرض التوقف> موافق قبل تعطيل التطبيق.

كيفية تخصيص شاشتك الرئيسية



واحدة من أفضل الطرق لتخصيص هاتفك هي من خلال تغيير التطبيقات المصغرة (ويدجت) وخلفيات الشاشة وغيرها من ميزات الشاشة الرئيسية. مع P20 و P20 Pro ، لا يوجد نقص في الخيارات.

للوصول إلى أدوات التخصيص هذه ، اضغط طويلاً على منطقة فارغة من الشاشة الرئيسية. سترى العديد من رموز التخصيص تظهر في الجزء السفلي من الشاشة. انقر فوق Wallpaper لتحويل الخلفية على الشاشة الرئيسية والشاشية. يمكنك التمرير عبر جميع الخيارات المختلفة أسفل الشاشة أو النقر على زر المعرض لاستخدام إحدى الصور الخاصة بك. هناك أيضًا أيقونات "Illusion" و "Scrollable" التي تتيح لك المزيد من المرونة مع الشاشات. بمجرد تحديد الخلفية المطلوبة ، ما عليك سوى الضغط على علامة الاختيار في الزاوية العلوية اليمنى والاختيار بين شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية أو كلا الخيارين.

تسمح لك التطبيقات المصغرة بإضافة إصدارات صغيرة من تطبيقاتك المفضلة إلى شاشتك الرئيسية للوصول السريع إليها. لإضافة ويدجت إلى شاشتك ، اضغط على أيقونة Widgets واسحبها إلى منطقة فارغة على الشاشة الرئيسية. إذا كنت تريد تغيير الحجم أو إزالة عنصر واجهة مستخدم ، فاضغط عليه طويلاً لإعادة تشكيله أو اسحبه إلى رمز الإزالة أعلى يسار شريط الإشعارات. تتيح لك التحويلات تغيير الصورة المتحركة المستخدمة عند التبديل بين الشاشات أو فتح أحد التطبيقات. لتغيير الانتقال الافتراضي ، انقر نقرًا طويلاً على الشاشة الرئيسية واضغط على رمز التحويلات. انقر على خيارات النقل المختلفة لمعاينة الرسم المتحرك. بمجرد تحديد الانتقال المثالي ، انقر فوق مساحة فارغة من الشاشة الرئيسية لتمكينه.

كيفية إزالة اسم شركة الاتصالات



الشق (notch) على جوال Huawei P20 و P20 Proيجعل  شريط الإخطارات مزدحمًا في أعلى الشاشة. لحسن الحظ ، من السهل جدًا الحصول على مساحة أكبر من خلال إخفاء اسم شركة الجوّال من شريط الإشعارات. انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الإشعارات وشريط الحالة ، وابعد اسم مشغل شبكة الجول.


كيفية تعطيل شريط التنقل



إذا كنت تبحث عن تجربة ملء  الشاشة ، تتيح لك Huawei إزالة شريط التنقل Android من P20 أو P20 Pro. هناك بعض الخيارات لاستبداله:

مفتاح التنقل على الشاشة ، ومستشعر بصمة الإصبع كمفتاح تنقل خارج الشاشة. مع هذا الأخير ، يمكنك التحكم في هاتفك باستخدام مستشعر بصمات الأصابع. يعمل النقر المنفرد كزر الرجوع والضغط مع الاستمرار في الرئيسية ، ويؤدي التمرير السريع جهة اليمين إلى فتح التطبيقات الحديثة. يوفر هذا الخيار المزيد من المساحة المعروضة على الشاشة ، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للتعود عليه.

انتقل إلى Settings> System> System navigation. اختر زر التنقل خارج الشاشة Off-screen navigation لاستخدام أداة استشعار بصمة الإصبع كطريقة رئيسية للتنقل. إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على مستشعر بصمة الإصبع ، فيمكنك أيضًا تحديد مفتاح التنقل على الشاشة والذي يؤدي إلى إنشاء رمز تنقل واحد في الجزء السفلي من الشاشة.

كيفية إزالة الشق (notch)


يبدو أن كل هاتف كبير في عام 2018 يأتي مع ميزة الشق، و Huawei P20 و P20 Pro لا تختلف عنها. إذا كنت لا تحب ميزة الشق على هاتفك ، فقد قامت شركة Huawei بإنشاء إصلاح برامج يمكن أن يخفيه عن طريق وضع بعض الأشرطة السوداء حوله. ستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> الشاشة> الشق والنقر على زر إخفاء الشق.

كيفية تمكين App Drawer


بشكل افتراضي ، ستجد جميع تطبيقاتك على الشاشات الرئيسية لجهاز P20 و P20 Pro. إذا كنت تفضل إبقاء الأمور أكثر ترتيباً ، يمكنك تمكين درج التطبيقات من استضافة جميع تطبيقاتك. يعد تمكين تطبيق Draw Drawer أمرًا بسيطًا: انتقل إلى الإعدادات> الشاشة> نمط الشاشة الرئيسية واختر Drawer.


كيفية استخدام كاميرا P20 و P20 Pro


الكاميرات الموجودة على Huawei P20 Pro هي تغيير رئيسي في الهواتف الذكية. لا يحتوي جهاز P20 العادي إلا على نظام كاميرا مزدوجة ، إلا أن الطراز Pro يضيف كاميرا ثالثة. جعلت Huawei برامج الكاميرا الخاصة بها أكثر بساطة وأسهل في الاستخدام ، ولكن هناك الكثير من النصائح والحيل التي ستحتاج إلى معرفتها لإتقانها.

كيفية تغيير دقة الكاميرا



في حين أن هاتف هواوي P20 و P20 Pro يأتيان مع كاميرا رئيسية بقوة 20 ميجابيكسل و 40 ميجابيكسل ، على التوالي ، قامت شركة Huawei بضبط الميجابيكسل الافتراضي أقل قليلا بالنسبة لكلا الهاتفين. ذلك لأن بعض ميزات الكاميرا لا تعمل على أعلى دقة ، مثل التكبير البصري 3x ، والوضع الليلي ، وأكثر من ذلك. لتغيير عدد الميجابيكسل ، افتح تطبيق الكاميرا ورمز الترس في الجانب العلوي الأيسر. حدد الدقة واختر الدقة التي تريدها.

كيفية تمكين الفيديو سوبر بطيء الحركة



يسمح لك الفيديو سوبر بطيء الحركة بالتقاط تأثيرات الحركة البطيئة على غرار الـ Matrix مع P20 أو P20 Pro. مثل هاتف Samsung Galaxy S9 و Sony Xperia XZ2 ، تستطيع هواتف P20 تصوير فيديو بطيء الحركة في 960 إطارًا في الثانية. استخدام هذا الوضع سهل على P20. افتح تطبيق الكاميرا ومرر شريط التمرير أعلى زر المغلاق إلى اليسار حتى ترى خيار المزيد. انقر فوق Slow-mo وحدد سرعة 32x من الرمز الموجود على يمين زر الغالق. اضغط على زر الغالق عندما تكون مستعدًا للتصوير. سيكون أمامك ثانيتان لالتقاط لقطات الفيديو البطيئة.

كيفية استخدام وضع Monochrome


في حين أن العديد من الهواتف الذكية توفر مرشحًا أحادي اللون ، فإن Huawei هي واحدة من العلامات التجارية الوحيدة التي تمتلك عدسات أحادية اللون مخصصة من قبل خبراء في Leica. يسمح لك استخدام عدسة أحادية اللون ، بدلاً من مرشح ، بالتقاط صور مذهلة بالأبيض والأسود بتفاصيل لا تشوبها شائبة. سواء كنت تبحث عن صورة رائعة أو مجرد شيء فني أكثر قليلاً ، لا ينبغي عليك تفويت وضع Monochrome على هاتف Huawei P20 و P20 Pro.

افتح تطبيق الكاميرا وحرك شريط التمرير أعلى زر الالتقاط إلى المزيد. اضغط على أيقونة أحادية اللون. سترى قائمة من الخيارات المختلفة تظهر ، بما في ذلك عادي ، Aperture ، Portrait ، و Pro. بالنسبة للجزء الأكبر ، سيؤدي استخدام الوضعين العادي أو Portrait إلى تحقيق أفضل النتائج ما لم تكن مصورًا متمرسًا. بمجرد تحديد وضع ، ما عليك سوى النقر فوق زر الغالق لالتقاط اللقطة.


إيقاف تشغيل وضع مساعد A.I.



يوفر كل من هاتف Huawei P20 و P20 Pro وضعًا مدعومًا بميزة A.I. في الكاميرا الخلفية. يمكن أن يساعد وضع مساعد  A.I في اكتشاف أكثر من 500 سيناريوهات مختلفة في 19 فئة مختلفة وإجراء تعديلات لمساعدتك في الحصول على أفضل صورة. على الرغم من أن وضع مساعد A.I. يقوم بشكل مثالي باكتشاف كائنات وسيناريوهات مختلفة ، إلا أنه يحتوي على بعض المشاكل ولا يعمل بسلاسة دائما. إذا كنت تفضل تخطي مشاكل  الميزة ، فمن السهل جدًا تعطيلها. افتح تطبيق الكاميرا وانقر على رمز الترس في الجانب العلوي الأيسر. من قائمة الإعدادات ، قم ببساطة بإيقاف تشغيل خيار Master AI.

كيفية التقاط صورة سريعة



تتيح لك معظم الهواتف التقاط صورة سريعة من شاشة القفل. لا يعتبر جهازا هواوي P20 و P20 Pro استثناءات ، ومع ذلك ، فإن الإعداد الافتراضي هو غير مثالي. عندما تنقر نقرًا مزدوجًا على زر خفض مستوى الصوت ، تبدأ الهواتف الافتراضية بالتقاط لقطة بدلاً من فتح الكاميرا. لحسن الحظ ، من السهل تغيير الإعداد الافتراضي. ما عليك سوى النقر على تطبيق الكاميرا وتحديد رمز الترس. في هذه القائمة ، حدد Ultra snapshot وتغيير الإعداد الافتراضي إلى فتح الكاميرا. يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لأعلى شاشة القفل لفتح الكاميرا بسرعة.

ميزات P20 Pro


في حين أن جهاز Huawei P20 و P20 Pro يمتلكان العديد من الميزات نفسها ، فهناك بعض الأشياء التي لا تتوفر إلا في جهاز P20 Pro الأكثر تكلفة.

كيفية تمكين Always-On Display



هل تحب مظهر شاشة Always-On التي تجدها على Samsung Galaxy S9 ، و Pixel 2 ، وعشرات هواتف Android الأخرى؟ تقدم Huawei نفس الميزة بالضبط ، إنها مخفية في الإعدادات. إذا كنت تريد إضافة شاشة Always-On إلى Huawei P20 Pro ، فانتقل إلى الإعدادات> الأمان> قفل الشاشة وكلمات المرور> Always-On Display. من هنا ، سيكون لديك الخيار إما لجدولة الشاشة لأوقات معينة أو جعلها تعمل على مدار اليوم.

تمكين الوضع الداكن



الناس لديهم مشاعر قوية حول الوضع الداكن. في حين أن الوضع الداكن يقدم بعض الفوائد مثل عمر البطارية الأطول بشكل هامشي ، فإن بعض الأشخاص يجدونها أكثر جمالية. لتمكين الوضع الداكن ، انتقل إلى الإعدادات> البطارية والتبديل إلى Darken interface colors. ستلاحظ أن معظم شاشات الإعدادات ستستخدم الوضع الداكن ، ولكن هذا لا يترجم إلى تطبيقات تابعة لجهات خارجية.