الأحد، 1 يوليو 2018

كيفية إعداد معرف الوجه Face ID على ايفون X

الميزة الرئيسية في  iPhone X هي معرف الوجه Face ID. مدعومًا بمجموعة من أجهزة الاستشعار الصغيرة المدسوسة في "الشق" في الجزء العلوي من شاشة iPhone X ، Face ID يحدد معالم وجهك مع ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي ثم ويقوم بمسحها باستخدام مستشعر الأشعة تحت الحمراء لتحديد ما إذا كنت الشخص المسموح به لفتح هذا الهاتف الخاص.

نصائح وحيل ايفون X، كيفية فتح قفل iPhone X باستخدام معرف الوجه Face ID

كيفية إعداد معرف الوجه  Face ID


افتراضيًا ، عندما تقوم بإعداد جهاز iPhone X لأول مرة ، سيُطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد إعداد Face ID. إذا كنت لا تشعر بالراحة للقيام بذلك ، فلا تقلق - يمكنك دائمًا إعداد Face ID من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات ، والنقر على Face ID ورمز الدخول ، ثم النقر على إعداد Face ID. (هذا هو المكان الذي يمكنك الانتقال إليه لاحقًا لإزالة إعداد Face ID ، إذا كنت ترغب في إعادة تهيئة الهاتف للتعرف على شخص مختلف. تذكر أن إعداد Face ID يمكنه حفظ وجه واحد فقط.) عملية التسجيل هي نفسها مهما تعدد عدد إعداد معرف الوجه.

1. إعداد معرف الوجه Face ID


يعتبر إعداد Face ID عملية سريعة وسهلة. بعد النقر على "البدء" ، سترى صورة لنفسك ، تلتقطها الكاميرا الأمامية لـ iPhone X. هذا هو في الواقع الجزء الوحيد من Face ID الذي يستخدم هذه الكاميرا - كل شيء آخر يتم باستخدام أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء ، وليس الكاميرا العادية.

ضع وجهك في الإطار على الشاشة وعندما تتعرف أجهزة الاستشعار على وجود وجه هناك ، سترى الشاشة تضيق إلى دائرة وتبدأ في سماع بعض الأصوات الخلفية المثيرة لتجعلك تشعر كما لو أن هناك نوعًا من الكمبيوتر العملاق الذي يقوم  بفحص وجهك.

سيُطلب منك "حرك رأسك ببطء لتكتمل الدائرة". بشكل أساسي ، قم بعمل حركة تدوير بطيئة لرأسك أثناء تثبيت جهاز iPhone X الخاص ، حتى يتمكن من تحديد جميع زوايا وجوانب وجهك المختلفة. عند القيام بذلك ، ستتحرك بعض الرسوم المتحركة على وجهك (مثل المؤثرات الصوتية ، مما يجعلك تشعر بالإثارة من عملية المسح ضوئي لوجهك) وستتم تعبئة الدائرة حول وجهك بخطوط خضراء.


سيُطلب منك تكرار العملية مرة ثانية ، مرة أخرى ملء الدائرة أثناء تدوير رأسك لإعطاء iPhone عرضًا جيدًا لوجهك بالكامل. هذا هو.


بمجرد ملء الدائرة مرة ثانية ، يتم إعداد Face ID وتكون جاهزًا للاستخدام. لا يستغرق الأمر وقتًا على الإطلاق. استغرق الأمر أقل من دقيقة إجماليًا لإعداد Face ID.


2. ضبط خيارات معرف الوجه Face ID


والآن بعد تشغيل Face ID ، يمكنك اختيار وقت تطبيقه. افتراضيًا ، يتطلب Face ID التركيز لإلغاء قفل الجهاز. هذا يعني أنك يجب أن تنظر إلى الهاتف مباشرة ، وهو أمر مفيد ، لأنه يعني أن شخصًا ما لا يمكنه حمل هاتفك على وجهك بينما لا تلتفت إليه ، ثم يهرب مع جميع بياناتك.

بالنسبة إلى بعض الأشخاص ذوي الإعاقات (أو إذا كان لديك نظارات شمسية تمنع جهاز استشعار Face ID) ، ميزة تتبع الانتباه لن تعمل بحيث يمكنك إيقاف تشغيل إعداد تتبع الانتباه لإعداد Face ID من الإعدادات > إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة. أسفل انتباه، يمكنك إيقاف تشغيل التالي: * تتطلب مصادقة Face ID الانتباه * الميزات المتتبعة للانتباه .

يقوم جهاز Face ID أيضًا بالتحقق لمعرفة ما إذامدى تركيزك أثناء استخدام هاتفك ، في بعض الحالات المعينة. لن يؤدي ذلك إلى تعتيم الشاشة أو تشغيل أصوات التنبيهات بأحجام صوت عالية إذا عرف أنك تنظر إلى هاتفك.  يمكنك إيقاف هذه الميزات بشكل منفصل عن طريق خيار ميزات تتبع الانتباه.

يتيح لك هذا القسم أيضًا اختيار الميزات التي ستستخدمها مع Face ID. إذا لم تكن مرتاحًا بخصوص استخدام Face ID مع Apple Pay،  و iTunes و App Store، تعبئة تلقائية في  Safari،  أو تطبيقات الطرف الثالث ، يمكنك إيقاف تشغيل أي من أو كل هذه الاستخدامات من هنا.


3. إنشاء رمز مرور أفضل 


بمجرد تشغيل Face ID (أو معرف الوجه) ، سيتم تقليل عدد المرات التي ستحتاج فيها إلى إدخال رمز المرور بشكل كبير. ستظل بحاجة إلى كتابته بعد إعادة تشغيل هاتفك ، أو بعد فترة طويلة من عدم النشاط ، أو بعد الفشل في المصادقة باستخدام Face ID. نظرًا لأن عدد المرات التي ستدخلها سيكون أقل بشكل كبير ، فيجب عليك زيادة مستوى الأمان لديك من خلال الانتقال من كلمة مرور ذات أرقام فقط إلى كلمة ذات أحرف وأرقام.

للقيام بذلك ، أدخل قسم Face ID ورمز الدخول في تطبيق الإعدادات واضغط على تغيير رمز المرور. ستتم مطالبتك بإدخال رمز مرور جديد. انقر فوق خيارات رمز المرور واختر رمز أبجدي رقمي مخصص. بمجرد كتابة كلمة مرور ، سترى مطالبة لوحة المفاتيح (بدلاً من لوحة الأرقام) في كل مرة تحتاج فيها إلى إدخال رمز المرور الخاص بك. نعم ، سيستغرق الأمر وقتًا أطول ، ولكنه أكثر أمانًا من كلمة المرور المستندة إلى ارقام فقط ، ومع Face ID ، لن تحتاج إلى إدخاله كثيرًا.