الاثنين، 2 يوليو 2018

كيفية القيام بمكالمات جماعية على ايفون

إجراء مكالمة جماعية على جهاز iPhone الخاص هو في الأساس عملية بنقرة واحدة ، ولكن هناك ميزات أخرى ينبغي عليك معرفتها لتسهيل إدارة العملية. ولكن إذا كنت تريد التحدث إلى أكثر من شخص واحد ، فإنه يساعدك على معرفة كيفية إضافة مكالمات ودمجها وإنهاء مكالمات فردية دون إرباك.

إجراء مكالمات جماعية على جهاز iPhone


تسمح Apple بدمج  المكالمات باستخدام ميزة المكالمة الجماعية الخاصة بها. بينما يمكنك بالتأكيد استدعاء الارقام بشكل  فردي لإضافتها إلى  مكالمة جماعية ، قد تجد أنه من الأسهل الوصول إلى تلك الأرقام في قائمة جهات الاتصال الخاصة ، مما يقلل من الحاجة إلى استدعاء الأرقام.

لإعداد  مكالمة جماعية ، قم بما يلي:

1. دعوة الشخص الأول كما تفعل عادة. دع الشخص الذي تتصل به يعرف أنك ستضيف متصلين آخرين.

2. اضغط على زر إضافة مكالمة على iPhone.


3. بعد قيام الشخص الثاني بالرد على مكالمتك ، اضغط على زر دمج المكالمات. عند هذه النقطة لاحظ أن أسماء المتصلين مدرجة في الجزء العلوي من الهاتف. هذا سبب آخر لوجود اسماء المشاركين مدرجة في جهات الاتصال الخاصة ، لأنك تستطيع رؤية أسمائهم مدرجة أثناء المكالمات.


4. كرر الخطوتين 2 و 3 لكل مكالمة إضافية. بعد دمج كل مكالمة ، سيظهر الزر "إضافة مكالمة". ملاحظة ، يمكنك أيضًا النقر على زر جهات الاتصال للاتصال ودمج مشارك آخر في مكالمة جماعية. في هذه المرحلة ، من الأفضل النقر على زر مكبر الصوت، حتى تتمكن من التواصل مع جميع المشاركين  دون تعليق الهاتف على أذنك.

التعامل مع المكالمات الواردة


يمكنك أيضًا قبول المكالمات الواردة أثناء المكالمة الجماعية. عندما تتلقى مكالمة ، انقر فوق الزر تعليق المكالمة + الإجابة ، ثم قم بدمج كل متصل في المكالمة الجماعية. إذا كنت لا تريد قبول مكالمة ، فانقر على زر إرسال إلى البريد الصوتي. انتبه جيدًا إلى الزر End & Accept ، الذي سوف ينهي الاتصال مع جميع أطراف المكالمة الجماعية الحالية.


إذا كنت لا ترغب في تلقي المكالمات أثناء المكالمة الجماعية ، فافتح تطبيق الإعدادات على هاتفك ، وانقر على "عدم الإزعاج" ، وقم بتمكين الميزة يدويًا (يمكن الوصول إليها أيضًا من خلال "مركز التحكم" ، عن طريق التمرير لأعلى من الحافة السفلية للهاتف) . هذا سوف يسكت جميع المكالمات والتنبيهات الواردة.


مكالمة خاصة


أثناء المكالمة الجماعية ، يمكنك التحدث بشكل خاص مع شخص واحد أثناء المكالمة أو إنهاء المكالمة. للقيام بذلك ، اضغط على زر "i" الأزرق في أعلى اليمين. يمكن القيام بذلك فقط عند دمج كل المكالمات.


في النافذة التالية ، سيتم سرد جميع ارقام \ اسماء الأطراف المتصلة ويمكنك التحقق من أي منها تريد إنهاءه أو التحدث معه بشكل خاص. ستظل خطوط الأطراف الآخرى معلقة.


اسقاط مشارك في المكالمة الجماعية


أثناء المكالمة الجماعية ، يمكنك اسقاط مشارك  بشكل منفرد من المكالمة . للقيام بذلك ، اضغط على زر "i" الأزرق في أعلى اليمين بجوار رقم \ اسم الشخص. ثن اضغط على انهاء.

الوصول إلى تطبيقات أخرى


أثناء المكالمة الجماعية ، يمكنك في الواقع ترك تطبيق iPhone وفتح تطبيقات أخرى. للقيام بذلك ، اضغط على زر مكبر الصوت في تطبيق الهاتف ثم اضغط على زر الرئيسية على iPhone الخاص. كن حذرًا ، تأكد من عدم النقر على زر الهاتف الأحمر ، والذي سينهي جميع المكالمات. يمكنك الآن ، على سبيل المثال ، فتح تطبيق الملاحظات أو تطبيق متصفح الويب للحصول على معلومات مع الاستمرار في إجراء المكالمة الجماعية.

للرجوع إلى تطبيق الهاتف ، انقر على الشريط الأخضر أعلى الهاتف.


كتم نفسك


إذا كنت في موقف لا تريد أن يسمعك فيه أشخاص آخرون أثناء المكالمة الجماعية ، فيمكنك كتم صوتك لفترة وجيزة ، ولكن لا تزال تسمع آخرين يتحدثون. ما عليك سوى النقر على زر كتم الصوت ، وستكون على ما يرام.