الخميس، 12 يوليو 2018

افضل الهواتف الذكية بسعر رخيص \ منخفض التكلفة

كان هناك وقت، منذ فترة ليست بطويلة، أنه من أجل امتلاك هاتف ذكي قوي تطلب منك إما الالتزام بعقد لمدة عامين، أو دفع ما يصل الى 600 دولار – 800 دولار. لحسن الحظ، هذا تغير بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. هناك الآن العديد من الشركات المصنعة التي تقدم الهواتف التي تجلب المواصفات النوعية وبأسعار منخفضة بما فيه الكفاية. وهنا نظرة على بعض من أفضل الهواتف الرخيصة في السوق.

من الواضح أن فكرة “سعر رخيص” أو “منخفض التكلفة” هي نسبية وتختلف من شخص إلى آخر. بالنسبة لبعض الناس هاتف بسعر 1500 ريال هو رخيص بما فية الكفاية، في حين بالنسبة لآخرين سعر الجهاز يجب أن يكون أقل من 100 ريال أو حتى 700 ريال. مع أخذ هذا في الاعتبار، سوف نستعرض أرخص الهواتف الذكية باسعار تتراوح بين 900 و 600 ريال.

Nokia 6.1



يحتوي هاتف Nokia 6.1 على جسم معدني متين ومثالي مع خطوط من النحاس أو الحديد أو الذهب المكسوة بالألوان ، وذلك حسب اللون الذي تختاره. الهاتف يتميز بالثقل ويعطيك شعور بأنه أغلى مما هو عليه ، على الرغم من أن الحواف الكبيرة حول شاشة 16: 9 تجعلك تشعر بأنه قديم بعض الشيء.

ستجد شاشة IPS LCD مقاس 5.5 بوصة في Nokia 6.1 بدقة تبلغ 1،920×1،080 بكسل. دقة الشاشة منخفضة قليلاً مقارنة بالهواتف الذكية الرائدة اليوم ، ولكنها مقروءة بشكل مثالي في معظم الظروف وجيدة بما يكفي للسعر. المعالج هو Qualcomm Snapdragon 630 ، الذي كان أداؤه جيدًا في الاختبارات  يدعمه 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 غيغابايت من التخزين أو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من التخزين.

مثل معظم هواتف الرخيصة ، فإن الكاميرا هي نقطة ضعف ، ولكن عدسة 16 ميجا بكسل بفتحة f / 2.0 وعدسات Zeiss قادرة على التقاط لقطات رائعة أحيانًا - إذا كنت في حالة إضاءة جيدة. عادة ما تكون لقطات الإضاءة المنخفضة والليلية ضعيفة ولا توجد عدسة مزدوجة لتأثير الخوخة الشعبي. الكاميرا الأمامية هي بدقة 8 ميغابكسل ويمكنها التقاط لقطات بزاوية واسعة لصور سيلفي المجموعات.

توفر بطارية 3000mAh الطاقة الكافية ليوم كامل ، وهناك مستشعر بصمات الأصابع في المؤخرة. أحد أفضل الأشياء المتعلقة بـ Nokia 6.1 هو الغياب الكامل للتطبيقات المثبته مسبقاً (bloatware). وباعتباره هاتف Android One ، لا يوجد واجهة مخصصة أو مظهر يتعارض مع واجهة المستخدم. يمكنك أيضًا أن تتوقع تحديثات سريعة وطويلة الأجل للبرامج ، وهو أمر نادر بالنسبة إلى الهواتف ذات الميزانية المحدودة.

ستجد أيضًا NFC ، حيث يقدم الهاتف دعمًا إلى Google Pay ، وهو أمر شائع آخر في الهواتف الرائدة. هناك أيضًا دعمًا للبلوتوث 5 ، ولكن نوكيا 6.1 يفتقر إلى مقاومة الماء. بشكل عام ، إنه هاتف رائع مقابل هذا المبلغ من المال. (السعر: 899 ريال سعودي)

Honor 7X



عندما تصل تكلفة الهواتف الرائدة إلى 1000 دولار ، فإن دفع 200 دولار أمريكي للواحد يجب أن يعني أنه هراء ، أليس كذلك؟ خطأ ، وفي حالة Honor 7X ، خطأ كبير بالفعل. لقد أثارت شركة Honor الإعجاب بهواتفها منخفضة التكلفة من قبل ، ولكن 7X تذهب إلى ما هو أبعد من أي شيء تم طرحه بهذا السعر من قبل. في الواقع ، إنه أفصل بكثير من Honor 6X ، النموذج الذي يحل محله.

مقابل 200 دولار ، يمكنك الحصول على هاتف ذكي ذي جسم معدني مع شاشة نسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 بقياس 5.93 بوصة وبدقة تبلغ 2.160×1،080 بكسل ، مما يمنحك تجربة كبيرة ومرغوبة. هذه هي نفس الصفقة التي ستجدها على LG V30 و Galaxy S8 و OnePlus 5T. الهواتف التي تكلف أكثر من مرتين أو ثلاث مرات.

وبطبيعة الحال ، لا يمثل جهاز Honor 7X جهاز ألعاب عالي الأداء ، ولكن لدية مجموعة من المواصفات التفنية الرائعة مثل  معالج كيرين 659 وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت و 64 غيغابايت من ذاكرة التخزين.

قد تتوقع كاميرا بسيطة على Honor 7X. لا ، الهاتف لدية عدسة مزدوجة مع كاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل وعدسة ثانوية 2 ميغابيكسل ، جاهزة لتصوير اللقطات بتأثير خوخة التي تبدو احترافية. لقد ساهمت تعديلات البرامج في تحسين الأداء وتحسين التصوير الفوتوغرافي في الظروف منخفضة الإضاءة على جهاز Honor 6X ، كما أنه رائع لالتقاط الصور لمشاركتها عبر الإنترنت. تحتوي كاميرا الصور الشخصية أيضًا على فلاتر وجه لطيفة مدمجة.

نظام التشغيل هو  Android Nougat مع واجهة مستخدم EMUI 5.1 من Huawei في الجزء العلوي. Honor هي علامة تجارية فرعية لـ Huawei وتشترك في الكثير من التكنولوجيا ، وهو أمر جيد لأن EMUI تم تحسينها بشكل كبير من الإصدارات القديمة. هناك عدد أقل من التخصيصات ، وهي أسرع وأكثر منطقية. إنه هاتف لا عيب فيه.

لا توجد ميزة NFC لنظام Android Pay ، حيث إن هذا البرامج قديم بعض الشيء ، والبطارية التي يبلغ حجمها 3340 mAh لم تستغرق يومين مع استخدام معتدل كما في السابق. (السعر: 899 ريال سعودي)


Moto G5S



تتميز هواتف شركة موتورولا الاقتصادية بالموثوقية والصلابة ، إلا أن Moto G5S يضيف لمسة من البريق المتميز إلى الهاتف مع الجسم المعدني بالكامل.

ستجد شاشة IPS LCD مقاس 5.2 بوصة في Moto G5S بدقة تبلغ 1،920×1،080 بكسل. دقة الشاشة منخفضة قليلاً ، ولكنها مقروءة بشكل مثالي في معظم الظروف وجيدة بما يكفي للسعر. المعالج هو Qualcomm Snapdragon 430 ، الذي كان أداؤه جيدًا في الاختبارات  يدعمه 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 غيغابايت من التخزين.

الهاتف لدية  كاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل وأحرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. إنها كاميرا غاية في الإنجاز لهاتف بمثل هذا السعر. يمكنك التقاط بعض اللقطات المثيرة للإعجاب والتي تشعر أنه كان من الممكن أن يتم التقاطها بواسطة هاتف أكثر تكلفة بكثير. وكان مستوى التفاصيل والوضوح وتوازن الألوان في سيناريوهات مضاءة جيدًا متقدمًا على معظم الهواتف منخفضة السعر. ولكن لقطات الإضاءة المنخفضة هي أقل إثارة للإعجاب ، مع الكثير من الضوضاء وأخطاء الضبط التلقائي للصورة.

مع بطارية 3000mAh، هناك تحسين عمر البطارية بشكل ملحوظ مقارنة مع الهاتف الأصلي. G5S كان في كثير من الأحيان قادرا على توفير يومين من الاستخدام المعتدل في شحنة واحدة. (السعر: 749 ريال سعودي)

Honor 9 Lite



Honor 9 Lite يمثل واحدة من الصفقات الممتازة عند شراء هاتف ذكي. لا يقتصر الأمر على الحصول على الكاميرات المزدوجة الخلفية ، بل ستحصل أيضًا على كاميرات مزدوجة أمامية، كلاهما بدقة 13 + 2 ميجابكسل، بالإضافة إلى تصميم مستوحى من العلامة التجارية الرئيسية Honor 9.

مع Honor 9 Lite يمكنك الحصول على هاتف ذكي ذي جسم من الزجاج وإطار معدني مع شاشة نسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 بقياس 5.65 بوصة وبدقة تبلغ 2.160×1،080 بكسل.كما أن الهاتف لدية مجموعة من المواصفات التفنية الرائعة مثل  معالج كيرين 659 وذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت و 32 غيغابايت من ذاكرة التخزين.

هناك أيضًا ماسح بصمات الأصابع ،  الشحن اللاسكي، وأحدث إصدار من (Android 8.0 (Oreo. قد لا تكون الكاميرات الخاصة به هي الأفضل في الإضاءة المنخفضة ، ولكن هناك الكثير من الميزات العالية في هاتف بمثل هذا السعر. (السعر: 749 ريال سعودي)


LG Q6



يبدو أن هاتف LG Q6 هو نموذج ميني لهاتف الشركة الرائد LG G6 مع العديد من ميزات التصميم المتشابهة ، بما في ذلك شاشة عرض FullVision 18: 9 رائعة.

يتم تشغيل LG Q6 بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 435 مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت وفتحة لبطاقة microSD.

مثل LG G6 ، تم تصميم LG Q6 لاجتياز اختبارات السقوط MIL-STD 810G بحيث يكون أكثر متانة من غيره. هناك كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل في Q6. (السعر: 699 ريال سعودي)

Alcatel 3V



هاتف Alcatel 3V يحتوي على إعداد كاميرا خلفية مزدوجة (16 + 2 ميجابيكسل)، شاشة عرض 6 بوصة قياس 18: 9 بدقة ‎1080x2160 بيكسل‎، مستشعر بصمة الإصبع الخلفي ، وأكثر من ذلك ، مما يجعلك غير قادر على تمييزه عن بعض الهواتف الذكية الرائدة الجديدة للوهلة الأولى.

Alcatel 3V متوفر مع Android 8.0 Oreo ، وبطارية بقوة 3000 mAh ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت.

تم تصميم الكاميرا الخلفية 2 ميجابيكسل الثانية لتوفير بيانات العمق للتصوير الفوتوغرافي (بورترية). (السعر: 629 ريال سعودي)

ZTE Blade Z Max



قد يكون ZTE Blade Z Max بسعر منخفض ، لكنه لا يبدو مثل هاتف رخيص. فهو يوفر مظهر خارجي مطاطي مع مستشعر بصمات الأصابع في الخلف - أسفل الكاميرا ذات العدسة المزدوجة مباشرةً ، والتي يصعب العثور عليها على الهاتف بهذا السعر.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 435 من Qualcomm ، والذي قد يكون ضعيفًا بعض الشيء لبعض المستخدمين. ولكن مع ذاكرة الوصول العشوائي 2 غيغابايت ، يمكنه التعامل مع معظم الأنشطة اليومية بشكل جيد. كما يتميز بسعة تخزين تبلغ 32 جيجابايت ، ولكن توجد فتحة لبطاقة MicroSD لمن يرغبون في المزيد.

ربما يكون أفضل شيء في هذا الهاتف هو البطارية الضخمة ، والتي تأتي في 4080 mAh ويمكن أن تستمر لأكثر من يوم. على الجزء الخلفي ، ستجد كاميرا مزدوجة الاستشعار 16 ميجابكسل ، في حين أن الكاميرا الأمامية هي 8 ميغابكسل. لا تتوقع أي شيء رائع من الكاميرا.

الجانب السلبي الرئيسي هنا هو أن الهاتف غير متوفر للشراء مباشرة في الدول العربية. لذلك يمكنك شراءه عبر  مواقع التجارة الإلكترونيه فقط.  (السعر: 120 دولار أمريكي)