الثلاثاء، 24 يوليو 2018

كيفية تثبيت لانشر أندرويد و تخصيص واجهة هاتفك

سواء كان الهاتف مصنوع من الألومنيوم الأنيق أو البلاستيك الرخيص ، عليك أن تهتم أكثر بكثير حول ما يظهر على الشاشة من الهيكل الذي يحيط بها. إذا كنت لا تحب منظر الرموز على الهاتف الخاص بك ، أدراج التطبيقات أو الواجهة بشكل عام. أو أنك تجد انه بطيئة، يمكنك استعمال تطبيق لانشر launcher طرف ثالث يعطي هاتفك الذكي واجهة جديدة كاملة . هناك العديد من تطبيقات لانشر شعبية مع أسماء مثل Lightning Launcher ، Go Launcher و Apex، كل منها يوفر العديد من خيارات التخصيص التي تمكنك من التحكم في كل شيء بدءا من كيفية تحريك الشاشة وحتى خيار إخفاء شريط الإخطار أو إظهارة.


هناك أيضا عشرات من الثيمات لكل لانشر التي تحتوي على مجموعات الرموز الخاصة والخلفيات و العناصر البصرية الأخرى . بل أفضل من ذلك، بعض هذه اللانشرات ، هي أسرع من تلك التي تأتي مع الهاتف ، مما يجعل وصولك إلى الشاشة الرئيسية سلس أكثر بكثير .

لإنشاء تطبيق لانشر طرف ثالث، قم بالخطوات التالية:

1. تحميل وتثبيت لانشر خاص من Google Play .

2. اضغط على زر Home . لتظهر لك قائمة لانشرات ممكنة .

3. اختر لانشر جديد والنقر على “دائماً”. اللانشر سيأخذ الان مكانة على الشاشة الرئيسية وأدراج التطبيقات .


4. انتقل إلى قائمة إعدادات اللانشر. على العديد الواجهات، بما في ذلك Nova Launcher ، يمكنك الحصول على قائمة الإعدادات المخصصة عن طريق الضغط المتواصل على سطح المكتب . على لانشرات آخرى ، يمكنك الوصول إلى الإعدادات عن طريق الضغط على زر القائمة عند مشاهدة سطح المكتب .


5. استخدام قائمة الإعدادات لتخصيص الواجهة. الخيارات و بنية القائمة سوف تختلف بناء على اللانشر الذي تستخدمه. على Nova Launcher ، على سبيل المثال ، لديك قوائم فرعية لسطح المكتب، درج التطبيقات ،الحوض والإيماءات مخصصة ، من بين أشياء آخرى. في كثير من اللانشرات ، يمكنك تعيين تطبيقات القوائم و سطح المكتب لتدور جنبا إلى جنب مع الهاتف ، وهو شئ لا تفعلة معظم هواتف اندرويد بشكل افتراضي.


6. تحميل الثيمات من Google Play للواجهة الخاص . بعض الثيمات تعمل على واجهات متعددة.


7. إذا كنت تريد أن تبديل اللانشر، يمكنك إما إلغاء النظام الحالي أو الانتقال إلى القائمة التطبيقات في إعدادات ، حدد اللانشر الحالي والنقر مسح الاعدادات الافتراضية. وسوف يقوم أندرويد بالطلب منك اختيار لانشر جديد في المرة القادمة التي تقوم فيها بالنقر على زر Home.