الأربعاء، 11 يوليو 2018

نصائح وحيل لمساعدتك في إتقان "Fortnite" على هاتفك

لقد استحوذت لعبة Fortnite على العالم من مثل العاصفة ، مما أدى إلى ظهور مجموعة واسعة من الألعاب التي تعتمد على مهارات الرماية السريعة ، والقدرة على بناء الهياكل بذكاء لإعطائك ميزة في القتال. مع إصدار الهاتف الذكي والجهاز اللوحي الجديد ، تقدم Fortnite هذه الأفكار إلى بيئة مختلفة ، ويتطلب الفوز في المباريات بعض المهارات الجديدة - مثل إتقان التحكم باللمس والتكيف مع شاشة أصغر.

إن تطوير إصدار متوافق مع الهواتف الذكية من Fortnite - متوفر الآن على نظام iOS - يعني تكييف عناصر التحكم المعقدة إلى حد ما لشاشة تعمل باللمس. واجهة الهواتف الذكية تغير الطريقة التي يتعامل بها اللاعبون مع اللعبة بعدة طرق ، كبيرة وصغيرة. إن إتقان اللعبة على الهاتف يعني معرفة كل ما يمكنك فعله عند تشغيل الإصدار الجديد للعبة ، وفهم قيودك ، واللعب ضد العوائق التي يتعامل معها اللاعبون الآخرون أيضًا. هنا تسعة نصائح لمساعدتك على ترقي الدرجات للفوز في Fortnite على هاتفك.

1. قضاء الوقت في تعلم  استخدام الضوابط



Fornite على iOS هي اللعبة نفسها تمامًا التي سيجدها اللاعبون على منصات أخرى ، وهذا هو السبب في أن لاعبي الجوّال يمكنهم استخدام دعم اللعبة المتقاطع مع لاعبي المعركة على جهاز الكمبيوتر وإصدارات وحدات التحكم. الاختلاف الرئيسي هو نظام عناصر التحكم في لعبة الجوّال. يستخدم أزرارًا افتراضية على شاشة الجهاز تعمل باللمس للقيام بكل شيء. وبعبارة أخرى ، حتى قدامى المحاربين في Fortnite سيضطرون إلى إعادة تعلم التحكم في اللعبة.

يحتوي الجانب الأيسر من الشاشة على عصا تحكم افتراضية لتحريك شخصيتك. يؤدي التمرير السريع في أي مكان على الجانب الأيمن من الشاشة إلى قلب اتجاة شخصيتك أو تشغيل الكاميرا أو التحكم في هدفك بشكل فعال ، وسيؤدي النقر على أي مكان على هذا الجانب من الشاشة إلى إطلاق مسدسك أيضًا. عند الجري ، يتضمّن الجانب الأيمن من الشاشة أيضًا بعض الأزرار الافتراضية الأخرى: واحدة للقفز ، وأخر للإنحناء ، مما يجعلك تتحرك ببطء أكبر ، وبهدوء أكبر. بالقرب من مستودعك ، الذي يظهر في وسط الشاشة ، يوجد زر مع أيقونة متصالبة تسمح لك بالانتقال من منظور الشخص الثالث القياسي إلى طريقة عرض أكثر إحكاما ، مما يسمح لك استكشاف مشهد رؤية سلاحك والحصول على دقة أفضل . سيسمح لك الزر نفسه بالاطلاع على نطاق سلاحك إذا كان يحتوي على جهاز رؤيا.

يمكنك تبديل البنادق أو العناصر الأخرى عن طريق النقر على البنادق التي تريدها في مستودعك. يتيح لك رمز حقيبة الظهر على يمين مستودعك عرض قائمة أكبر من العناصر هناك ، حيث يمكنك إفلات العناصر التي لا تريدها. فوق المستودع الخاص هناك زر صغير لإعادة تحميل البنادق الخاصة.


بجوار المستودع ، يوجد زر للتبديل إلى قائمة ثانية من عناصر التحكم المخصصة للبناء. اضغط هذا الزر ، وسيتم استبدال المستودع مع عناصر بناء مختلفة يمكنك استخدامها في اللعبة. سترى أيضًا قائمة صغيرة تحتوي على كل من مواد البناء الثلاث التي تحملها ، مما يتيح لك التبديل بينها عن طريق النقر. يسمح لك الزر الموجود أعلى يمين الشاشة بتدوير القطع إذا كنت تريد ذلك. هناك أيضًا زر "edit" على الجانب الأيسر من الشاشة مع رمز يشبه المخططات. يتيح لك زر edit إضافة الأبواب والنوافذ إلى الهياكل الخاصة بك ، إذا كنت بحاجة إليها. سيؤدي النقر في أي مكان على الجانب الأيمن من الشاشة إلى بناء البنية في المكان الذي تواجهه شخصيتك. ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التعود على وضع جميع عناصر التحكم بحيث يمكنك استخدامها في أسرع وقت ممكن في حالات الضغط العالي.

2. تعديل حساسية ضوابط اللمس



تختلف ضوابط Fortnite التي تعمل باللمس اختلافًا كبيرًا عن أدوات التحكم في الكمبيوتر ووحدات التحكم ، خاصةً فيما يتعلق بالكاميرا. في معظم الأوقات في Fortnite ، ستتحرّك وتبحث عن الأشخاص قدر استطاعتك ، ما يعني التمرير سريعًا على شاشتك لتحريك الكاميرا كثيرًا. في جولاتك القليلة الأولى ، انتبه إلى مدى السرعة أو البطئ التي تحتاج إليها الكاميرا للتحرك لتكون فعالة بالنسبة إليك. عادةً ما يكون الدوران السريع مع الضربات الشديدة القصيرة أفضل لضبط تحركاتك أو الدوران حول شخص يتسلل إليك ، ولكن إذا كانت الكاميرا تتحرك بسرعة كبيرة ، فمن المرجح أن يفوتك لاعبين بعيدين أثناء فحص الأفق على مساحة صغيرة جدًا شاشة.

من المفيد تشغيل إعدادات الكاميرا بحيث يمكنك العثور على أفضل حل وسط. لاحظ أن هناك ثلاثة إعدادات للحساسية اللمس هنا: واحد للكاميرا القياسية الخاصة ، الثاني أكثر حساسية وهو "aiming down sights" ، وخيار أكثر حساسية عندما كنت تهدف مع  جهاز رؤيا.

3. استخدام سماعات الرأس



في ألعاب battle royale ، أفضل ميزة لديك هي قدرتك على سماع الأشياء قبل رؤيتها. على أي هاتف ، قد تميل إلى لعب Fortnite مع إيقاف تشغيل الصوت ، خاصة عندما تحاول اللعب في الأماكن العامة. توقعت الشركة المطورة هذا الاحتمال ، وأضافت مؤشرًا مرئيًا يمنحك إحساسًا بأماكن ظهور الأصوات على الشاشة. في حين أنه ميزة مفيدة ، لا يوجد بديل عن المعلومات المكانية التي تحصل عليها من سماع ما يدور من حولك.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فأنت دائمًا تريد البحث في Fortnite باستخدام زوج من سماعات الرأس. كلما كانت جودة معدات الأذن أفضل ، كلما كانت فرصك  للتتخلص من اللاعبين الآخرين أفضل، خاصة إذا لم تكن لديهم ميزة مثلك. ستساعدك سماعات الرأس في الحصول على إحساس أفضل بالعالم من حولك ، وربما ستنقذ حياتك عدة مرات في سيناريوهات اللعبة.

4. مشاهدة التلميحات البصرية الجديدة وتعلم كيفية استخدامها



كما ذكرنا ، فإن Fortnite تخفف من أهمية الصوت على الهواتف الذكية من خلال إضافة إشارات بصرية إلى شاشة العرض لإظهار المكان الذي تأتي منه الأصوات وتعطيك فكرة عن بعدها. حتى إذا كنت تستخدم سماعات الرأس ، فستحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في التركيز على هذه الإشارات وتعلم كيفية تفسيرها بسرعة. الحصول على إشارة إلى مصدر الصوت قد يعطيك بسرعة مقدارًا كبيرًا من المعلومات عن موقع لاعب آخر ، مما يسمح لك بالتسلل على الأرجح والحصول على ميزة في المعركة. إلى جانب القدرة على الاستماع إلى ما قد يفعله لاعب الآخر ، يمكنك رسم إشارة عليا بسرعة أكبر بكثير مما قد تتمكن في إصدارات أخرى من اللعبة. حاول الانتباه إلى مدى انبثاق التأثير البصري المرئي للصوت على شاشتك بصوت عالٍ ، واستخدام ما يمكنك سماعه بشكل أكبر ، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من جميع المعلومات الواردة.

5. عندما تحتاج إلى عبور مسافة طويلة، استخدام AUTO-RUN



استكشاف الكثير من المساحة هو ما يجعل هذا النوع من الألعاب مثير للاهتمام ، ولكنه يعني أيضًا أن الهجمات والمهاجمين يمكن أن يأتون إليك من أي مكان. ما هو أسوأ ، عناصر التحكم باللمس تعني أنك مطالب بالتضحية بقدرتك على رؤية أجزاء من الشاشة لاستخدام الإبهام لتوجيه شخصيتك. في أي وقت تضغط فيه يدك لتحريك شخصيتك أو تعدل هدفك ، من المحتمل أنك تفتقد رؤية العناصر التي يغطيها إبهامك.

للتعامل مع حقيقة أنك تقضي وقتًا طويلاً في الجري في الخريطة الكبيرة ، أضافت Epic خيارًا ليس موجودًا في جهاز الكمبيوتر أو في إصدارات وحدة التحكم Fortnite: التشغيل التلقائي (Auto-run). يؤدي النقر المزدوج على عصا التحكم على الجانب الأيسر من الشاشة إلى جعل شخصيتك تنطلق في الاتجاه الذي تواجهه ، مما يسمح لك بتوجيه انتباهك إلى شيء آخر - على وجه التحديد ، المسح بحثًا عن الغنائم أو الأعداء. استخدم ميزة التشغيل التلقائي لتحرير جزء من الشاشة عن طريق السماح لك بإزالة إبهامك. على نفس المنوال ، قد ترغب في تجربة  Fortnite على الهاتف المحمول بوتيرة أبطأ قليلاً مما قد تكون عليه على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو وحدة التحكم حتى تتمكن من إلقاء نظرة فاحصة على ما يدور حولك. يؤدي التمرير السريع للشاشة أثناء التشغيل التلقائي إلى تحول شخصيتك إلى اتجاه مختلف ، مما يعني أنك ستتجول كثيرًا فقط للحصول على نظرة خلفك. اختر المقاصد القريبة واستخدم فترات تشغيل سريعة وقصيرة لتتمكن من التوقف بشكل متكرر للتحقق من محيطك والتأكد من عدم استهدافك من أي شخص.

6. تعلم البناء بسرعة



كما هو الحال في المنصات الأساسية الأخرى ، يمكن لإصدار الجوال من Fortnite عرض مجموعة معينة من الأزرار على الشاشة في أي وقت. للبناء ، عليك التبديل إلى "build mode" عن طريق الضغط على زر مخصص على الشاشة. الحاجة إلى التحول إلى بناء الأشياء ، ومن ثم محاولة التفكير واتخاذ القرارات حول إضافة السلالم والأرضيات والجدران والسقوف مع الضوابط تعمل باللمس أقل استجابة، يمكن أن تجعل بعض اللاعبين ترك هذا الجانب الأساسي من اللعبة عند اللعب على الهاتف المحمول.

نصائح وحيل البناء في "Fortnite" ستساعدك على البقاء على قيد الحياة

لا تكن كسولاً بشأن  هذة الميزة. سواء أكنت تلعب ضد لاعبين آخرين على الهاتف أو تتنافسهم عبر المنصات المختلفة ، فإن القدرة على البناء بسرعة هي ما يفصل بين لاعبي Fortnite الجيدين وبين لاعبي Fortnite العظماء. اقامة الجدران يمكن أن يوفر عليك الطلقات القادمة ، كما أن السلالم التي تسمح لك بالوصول إلى أعلى اللاعبين الآخرين تعطيك ميزة خطيرة في المعارك النارية. يتيح لك البناء أيضًا اجتياز خريطة اللعبة بسرعة من خلال تجنب العقبات. باختصار ، يعد البناء أمرًا أساسيًا لكونك جيدًا في Fortnite ، ويجب أن تمارسه لتكون لاعبًا عالي المستوى بالفعل في Fortnite Mobile.


7. القتال في نطاق قصير المدى



الشيء المثير للإهتمام عند لعب Fortnite على شاشة الهاتف الذكي ، أو حتى على شيء أكبر مثل iPad ، هو أن الحجم الصغير يجعل من الصعب استهداف أي شيء في النطاق. ضوابط اللمس في معارك في Fortnite هي بالفعل أقل موثوقية مما هو موجود في المنصات الأخرى ، وعلى شاشة متحركة صغيرة وباستخدام أدوات التحكم باللمس ، غالباً ما تضغط على الكثير من الطلقات في نطاقات طويلة مع ضمان أنك سوف تنبه لاعب آخر إلى وجودك.

بدلا من ذلك ، عليك اختيار البنادق القصيرة بدلاً من البنادق الرشاشة. القتال عن قرب يعني أن عليك العمل بأقل جهد ممكن على التصويب ويمكن أن تستفيد أكثر من الشاشة. سيكون لديك نسبة نجاح أكبر  لكسب المعارك وقضاء وقت أقل في إجراء التعديلات على الأهداف الصغيرة في الحالات الحرجة.


8. قم بتشغيل "TAP TO SEARCH / INTERACT"



على الهواتف ، Fortnite تقوم بتبسيط عملية التقاط العناصر. عندما تكتشف أسلحة وغنائم آخر ، فإن الشخصية الخاصة بك تنقل العناصر إلى مستودعك بشكل افتراضي. في البداية ، يبدو هذا بمثابة تغيير مفيد ، ولكن بعد مرات اللعب الأولى  ، ستجد على الأرجح أن الاستيلاءعلى العناصر تلقائيًا يمكن أن تصبح عائقاً.

في Fortnite ، يقتصر المستودع الخاص بك على بضع حقائب لكل شيء قد ترغب في الإستيلاء علية ، بما في ذلك الأسلحة والمواد الصحية والقنابل اليدوية. إذا قمت بالتقاط كل ما تصادفه تلقائيًا ، فمن المحتمل أن تملأ المستودع بمواد ذات جودة منخفضة ، ثم تجد نفسك تناضل من أجل تبديل الأشياء من أجل التقاط أفضل البنادق والمواد الصحية التي تجدها لاحقًا في اللعبة. لتجنب هذا الجحيم لإدارة الموارد ، شغِّل خيار "TAP TO SEARCH / INTERACT" في قائمة الإعدادات ، الموجودة أسفل رمز الترس الصغير في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة المستخدم. سيتعين عليك قضاء وقت أطول في النقر لالتقاط الاسلحة وفتح الأبواب ، ولكنك سوف تتجنب التقاط مواد ذات جودة منخفضة.