الأحد، 17 يونيو 2018

إرشادات: لعبة التمساح سوامبي Where’s My Water? 2

Where’s My Water? 2 هي لعبة الغاز تفاعلية من تطوير شركة ديزني، وهدفك هو إمداد التمساح في أسفل شبكة المجاري بالماء والسوائل التي يحتاج إليها. للقيام بذلك عليك إزالة العوائق المختلفة التي تعترض تدفق الماء والسوائل، مع هذة المهمة سوف تحتاج إلى اتخاذ الحيطة و الدقة. مع هذا الدليل السريع ، ستكون لديك كل من النصائح ، الحيل ، للتقدم في مراحل اللعبة.


البدأ في اللعب


لتبدأ بسرعة ، عليك المضي قدما وتحميل اللعبة (رابط اندرويد) (رابط iOS)، والنقر على زر التحميل في أعلى الصفحة. لعبة التمساح سوامبي Where’s My Water? 2 هي لعبة مجانية، لذلك ليس هناك ما يدعو للقلق إذا كنت اكتشفت لاحقاً انها لا تعجبك.

عند الدخول لتطبيق اللعبة للمرة الأولى ، سوف تحتاج إلى النقر على ” تحديث لعبة هنا ! ” على شاشة البداية قبل أن اللعب . و هذا التحديث يحتوي على تغييرات التي جاءت لتعزيز خبرتك في اللعب ، وبالتالي يجب أن تكمل التحديث قبل أن تبدأ اللعب.

الآن بعد ان تم تحديث اللعبة، يمكنك النقر على زر “اللعب”  على الشاشة الرئيسية للبدء. وبعد ذلك سيظهر لك فيديو مقدمة قصيرة تشرح لك  قليلا عن اللعبة و الهدف .

كيفية اللعب


* عندما تبدأ اللعب لأول مرة، سيظهر لك مستوى بسيط جدا مصمم ليبين لك أساسيات اللعب والتحكم باللعبة . عليك الأهتمام بشكل جدي لهذا المستوى حتى يتسنى لك معرفة بالضبط ما هو المطلوب لإكمال المستوى .

* في هذا المستوى، سيكون هناك إمدادات من المياه التي ستحتاج إلى نقلها من خلال الأنابيب الى مكان آخر في تلك البيئة. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إزالة الأوساخ ، الضغط على المفاتيح ، و التعامل مع الجاذبية، من بين أمور أخرى .

* على طول مسار الماء، سوف يكون هناك البط الذي يمكنك جمعها من المياه عن طريق توجيه الماء نحوها. جمع البط يفتح مستويات المكافأة في وقت لاحق . ومع ذلك ، لاحظ أن جمع البط هو جزء اختياري تماما في لعبة  التمساح سوامبي Where’s My Water? 2 .

* يمكنك إزالة الاوساخ في المستوى الأول عن طريق تمرير على المنطقة التي تريد تنظيفها. والاستمرار في إزالة الاوساخ التي تعترض طريق أنابيب المياه في الجزء السفلي من الشاشة .

* في جميع أنحاء المستويات المختلفة هناك مقتنيات منتشرة التي يمكنك جمعها أثناء اللعب.  هذه المقتنيات تستتر وراء التراب في المستويات، و يمكن جمعها ببساطة عن طريق كشفها .

* عندما تنتهي من أحد المستويات، يتم نقلك إلى شاشة اختيار المستويات حيث يمكنك بعد ذلك اختيار أي مستوى ترغب في اللعب من خلالة، طالما ان المستوى الذي تريد اللعب به تم فتحة .

* إذا كنت ترغب في إعادة المستويات التي كنت قد لعبتها سابقا (ولكن لم تجمع كل البط فية، مثلاً) ، يمكنك اختيار  إعادة مستوى في أي لحظة . لاحظ أنه سيتم إنفاق الطاقة للقيام بذلك .

* الطاقة هو عنصر في اللعبة التي يعاد شحنها تدريجيا مع مرور الوقت بحيث يمكنك استخدامها للعب و اعادة مستويات كما يحلو لك . إذا نفذت امدادات الطاقة الخاصة بك، فسوف تحتاج الى الانتظار لإعادة شحن، أو يمكنك شراء طاقة إضافية من المخزن مع المال الحقيقي .

* في بعض المستويات عليك تنفيذ بعض الأهداف المختلفة والتي سوف تعمل بميكانيكيا مختلفة من سائر المستويات. في المستوى الثاني في اللعبة، على سبيل المثال ، سوف يكون التمرير باستمرار إلى أسفل، بينما هدفكم هو جمع كل البط في مستوى ، والسير  إلى أسفل على طول الخط أثناء القيام بذلك.

* في بعض المستويات ، مهمة توصيل المياة الى الأنابيب البسيطة  يمكن أن تكون صعبة جدا ، وتتطلب من التلاعب بالمفاتيح أو الصمامات المختلفة من أجل القضاء على العقبات في طريق الماء أو توجيه المياه التي ترغب في استخدامها للأنابيب .

* أثناء تقدمك في اللعبة و استكمال المستويات ، فإنة سوف يتم فتح مجموعة إضافية من المستويات، و أيضا شخصيات جديدة لتتمتع بها.

* يمكنكم أيضا فتح ” التحديات ” التي يمكنك الوصول إليها من نفس شاشة قائمة أختيار المستويات التي استخدمت من قبل. بعد الانتهاء من مستوى لأول مرة ، فإنة سيتم فتح الخيار الثاني، و الذي يعتبر نسخة أكثر تحدياً من نفس مستوى.

* في مستويات “التحدي” هذة، اللعبة سوف تقدم لكم مع نفس المستوى الذي كنتم قد لعبتموة ت في السابق ولكن مع تحدي إضافي مثل عدم تحصيل أي من البط ، أو أن المستوى يجري رأسا على عقب ، على سبيل المثال. هذه المستويات تعطيك فرصة لمضاعفة البط الذي قمت بجمعة .

* القوى الخارقة أيضاً متوفرة، إذا كنت تشعر بأنك قادر على استخدام القليل من المساعدة الإضافية في أي مستوى . قبل أن تختار للذهاب إلى مستوى ، وسوف تعطى لك الفرصة لاستخدام أو شراء أي من القوى الخارقة المتاحة.

* عدم استخدام القوى الخارقة، على سبيل المثال ، يتيح لديك قوة مص التي من شأنها جذب البط الى الماء أثناء تدفقة، مما يسمح لك بسهولة جمع أي واحد منها على طول الطريق .

تستطيع فتح المزيد والمزيد من هذه القوى الخارقة كلما تابعت اللعب .