السبت، 30 يونيو 2018

كيفية ترقية ايفون، ايباد و ايباد تاتش إلى iOS

عملية الترقية إلى نسخة جديدة من نظام التشغيل iOS بسيطة إلى حد ما. عليك أن تكون قادرا على مجرد تحديث الجهاز iOS الخاص بك دون أي مشكلة، وعلى الأرجح عبر الأنترنت أو من خلال رابط لاي تيونز. بدون فوضى أو مشاكل خاصة.

ومع ذلك، من الأرجح أنك تريد أن تأخذ نسخة احتياطية في حال سارت الامور على نحو غير متوقع أثناء عملية التحديث. وهناك احتمالات أن لديك بالفعل نسخة احتياطية إذا كنت تستخدم iCloud أو اي تيونز، ولكن هنا كيفية عمل نسخة احتياطية يدوياً، اذا أحتجت ذلك.

كيفية الترقية إلى iOS 


هناك طريقتان لتحديث ايباد الخاص بك ، ايفون ، أو آيبود تاتش لنظام iOS 7: عبر الهواء ( عبر شبكة واي فاي ) أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك . التحديث عبر الهواء هي أسهل على افتراض ان لديك شبكة واي فاي موثوقة، ولكن التحديث المربوط هو أسرع .

كيفية تحميل \ تثبيت iOS  يدوياً

تثبيت عبر الهواء لاسلكياً


اذا كنت قد استخدمت جهاز iOS من قبل، فلا بد أنك على معرفة بعملية تنزيل تحديثات التطبيقات في متحر التطبيقات: عند ظهور شارة حمراء صغيرة في الزاوية اليمنى العليا من ايقونة متجر التطبيقات، تستطيع فتح متجر التطبيقات ، الانتقال إلى علامة التبويب التحديثات ، و تحميل تحديثات التطبيقات الخاصة بك في كل مرة أو واحدا تلو الآخر . عملية تحديث iOS  مشابهة ، على الرغم من أن بدلا من الذهاب إلى المتجر ، عليك استخدام تطبيق إعدادات.


تماما كما يحدث مع التطبيقات من متجر التطبيقات فان أجهزة iOS تقوم بعمل فحص دوري للحصول على تحديثات iOS الجديدة . وعندما يتوفر تحديث جديد، تظهر شارة حمراء على تطبيق إعدادات ؛ لتحميل التحديث ، افتح إعدادات وانتقل إلى عام > تحديث البرامج . هناك ، ترى بعض معلومات الموجزة حول التحديث و زر لتثبيته. ( إذا كنت تعرف ان هناك تحديث متوفر، ولكنة لا يظهر على الجهاز الخاص بك حتى الآن ، يمكنك إجبار iOS للتحقق من وجود التحديث من خلال الأنتقال إلى شاشة تحديث البرامج).

أثناء تحميل التحديث، فانت لا تريد ان أغلاق الجهاز قبل اكتمال التثبيت ، لذلك تأكد ان البطارية مشحونة بمقدار 50% أو أكثر، أو تأكد من أتصالك بمصدر طاقة ، قبل البدء في تثبيت التحديث عبر الهواء.

وتسمى تحديثات النظام التشغيل هذة تحديثات دلتا، لأنها تحتوي فقط على الأجزاء من نظام التشغيل التي تم تغييرها بين النسخة الجديدة و النسخة التي يعمل عليها جهازك حاليا . تحديثات دلتا هي أصغر بكثير من التحديثات الكاملة ، بحيث يمكنك تحميلها من أي مكان يوجد فية أتصال واي فاي موثوق – لذلك لا حاجة للقلق اذا استغرق عملية التحميل ساعة واحدة أو أكثر، لتحميل ملفات بحجم 500MB .

الجهاز سيبدأ بتحميل التحديث ، ثم يقوم إعادة التشغيل و التثبيت قبل يحييكم مع شاشة الترحيب.


تثبيت التحديث من جهاز الكمبيوتر


إذا كنت لا تحب المغامرة ، فقد تفضل تثبيت تحديثات البرامج بواسطة الطريقة القديمة. لا مشكلة : عليك وصل هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ( أو استخدام خيار مزامنة واي فاي ) و فتح اي تيونز .


من الناحية النظرية ، في المرة الأولى التي تفتح اي تيونز مع iOS جديد – بواسطة جهاز متوافق متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اي تيونز سوف يطالبك بتحميل أحدث iOS . في الممارسة العملية ، هذا قد لا يحدث تلقائيا ، على سبيل المثال ، قد يحدث وان لا يتلقى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أخطار عن توفر التحديث ، وذلك لأن أبل تطلق التحديثات تدريجياً . يمكنك أجبار اي تيونز على التحقق من وجود التحديث : فقط انقر على زر التحقق من تحديث في شاشة الملخص على جهازك . على افتراض أن كل شيء يعمل بشكل صحيح ، يجب أن تبدأ اي تيونز تنزيل iOS  من خادم أبل .

يمكنك القيام بمهام أخرى أثناء انتظار التحميل ؛ عند الانتهاء من عملية التحميل، سيتم إعادة تشغيل الجهاز و البدأ بتثبيت البرنامج. عند اكتمال التحديث ، ستظهر لك رسالة أن الجهاز قد تم تحديثه و إعادة تشغيلة . من المفروض أيضاً ان هذه العملية تحافظ على جميع البيانات والتطبيقات الموجودة على جهاز iOS. الان ستظهر على شاشة الجهاز نسخة جديدة من iOS  لحظة ان تقوم بتشغيلة.